عصام عبد الفتاح: الحكام أدوا مباراة ممتازة في القمة

الاحد 07 نوفمبر 2021 | 11:17 صباحاً
كتب : نرمين ماجد حمودة

كشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، علي رأيه في أداء الحكم الدولي محمد عادل وطاقمه في إدارة مباراة القمة والتي إقيمت الجمعة الماضي في إطار منافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والتي شهدت احتساب 3 ركلات جزاء في المباراة وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 5/3.

وقال "عبد الفتاح" في تصريحات إذاعية "مع شوبير" عبر راديو "أون سبورت إف إم" :

لا أجامل إطلاقاً الحكام أدوا مباراة ممتازة في القمة والهدوء والتعاون كانا سبب النجاح، وحققنا مكاسب كبيرة من ذلك اللقاء وأهنئ الطاقم التحكيمي كانوا على قدر المسؤولية.

واكمل: الثلاث ركلات جزاء التي تم احتسابها كانت صحيحة ولم تكن هناك حالات تستحق الطرد، هناك ما يسمى روح القانون، وذكاء الحكم في التعامل مع ظروف اللقاء حتى لا يؤثر عليها.

وبشأن إعادة ركلة جزاء الأهلي الأخيرة قال رئيس لجنة الحكام: الفار يتدخل في أمور بسيطة جداً خلال تنفيذ ركلات الجزاء، من بينها تقدم الحارس بكلتا قدميه عن الخط قبل التسديد، وقبل تسديد معلول للكرة كانت قدمي أبو جبل خرجت بكل وضوح عن الخط، وكذلك دخل معظم لاعبي الفريقين إلى منطقة الجزاء، لو كانت أحد قدمي أبو جبل على الخط وتصدى للكرة ثم سجلها محمد شريف كانت الكرة ستحتسب حينها ركلة حرة مباشرة على شريف، ولكن موقف أبو جبل لم يكن سليماً من البداية لذلك كان يجب إعادة ركلة الجزاء.

وشهد استاد القاهرة احتضان القمة 123 بين قطبي الكره المصريه الاهلي والزمالك وانتهي اللقاء بتفوق النادي الاهلي بنتيجة تاريخية حيث شهد اللقاء تسجيل خماسية من لاعبي الأهلي مقابل ثلاثية للاعبي الزمالك، في مهرجان اهداف كان للأحمر النصيب الاكبر منه .

اقرأ أيضا