على طريقة صابرين.. 5 خطوات للتمتع ببشرة شبابية خالية من التجاعيد

الاثنين 18 نوفمبر 2019 | 07:04 مساءً
كتب : شروق مدحت

تصدرت الفنانة صابرين مؤشرات جوجل تريند، بعد قيامها أمس الأحد بنشر صورة لها بدون حجاب، على موقع الصور والفيديوهات الشهيرة "إنستجرام"، ولفتت الفنانة صابرين أنظار متابعيها، حيث ظهرت بشكل صغير في السن، وببشرة وردية خالية من التجاعيد وعلامات تقدم العمر، وذلك على الرغم من أنها في الخمسينات من عمرها.

وفي ذلك السياق نستعرض أبرز النصائح التي تساعد على الحفاظ على بشرة شبابية خالية من التجاعيد ومنها:

خبيرة تجميل: 5 نصائح للحفاظ على البشرة في الصيف

اتباع أسلوب حياة صحي

تعد العناية بالبشرة والجلد من أهو الوسائل التي تنعكس على شباب الوجه، ولذلك ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل الخضراوات والفاكهة الطازجة.

ترطيب الجلد

يساعد ترطيب الجلدبشكل مستمر على الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة للوجه، كما يعمل على حماية الجلد من الجفاف، وتعويض الرطوبة اللازمة، ولذلك ينصح بتطبيق المرطبات الطبيعية مثل العسل الأبيض وكريمات الترطيب.

الإكثار من تناول المياه

يؤدي نقص الماء في الجسم إلى حدوث الجفاف، ولهذا ينصح بالإكثار من تناول المياه يومياً حيث تساعد على ترطيب البشرة ومنع علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

حماية البشرة من الغبار والشمس

من أبرز مخاطر البشرة هى التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب شيخوخة الوجه، حيث أن التعرض لأشعة الشمس يسبب التصبغات التي تتزايد مع التقدم في المراحل العمرية.

يقضي على "حب الشباب" ويمنع تلف الجلد.. تعرف علي فوائد اليانسون على البشرة

الابتعاد عن الإجهاد والتوتر

تنعكس الحالة النفسية الجيدة على البشرة بشكل كبير، حيث يؤدي الاكتئاب والإجهاد والقلق لزيادة التجاعيد في البشرة.

اقرأ أيضا