البيت المصري بألمانيا: تجمع أبناء الجالية أفشل محاولات الإخوان للحشد ضد السيسي

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 | 02:03 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال علاء ثابت، رئيس البيت المصري في ألمانيا، إن جماعة الإخوان فشلوا في حشد المرتزقة، أمام مقر المستشارية الألمانية، حيث يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة في اجتماع قمة مجموعة العشرين "أفريقيا - أوروبا".

وأضاف ثابت، لـ"بلدنا اليوم"، أن تجمعات أبناء الجالية المصرية في ألمانيا، السبب وراء فشل الإخوان في الحشد ضد الرئيس السيسي.

علاء ثابت: الجالية المصرية في ألمانيا تحدّت البرد والمطر من أجل عيون الرئيس السيسي

وتابع: "جميعنا متواجدين مع زوجاتنا وأولادنا لتحية الرئيس السيسي في وقفات منذ وصوله إلى برلين، فنحن أسود من أبناء مصر في موقع الحدث مع رئيس مصرنا الغالية، فأبنائه في كل مكان يرحوا معاك باريس ياحبيب الملايين".

وانطلقت اجتماعات قمة العشرين التي تبحث سبل تنمية قارة أفريقيا في العاصمة الألمانية برلين اليوم، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.

وتهدف قمة العشرين – أفريقيا إلى دعم التعاون الاقتصادي بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تسهم في الإسراع بوتيرة النمو بالقارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية 2017، خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

وشهدت زيارة الرئيس السيسي لألمانيا نشاطًا مكثفًا على الصعيد الثنائي، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، وتبادل الرؤى في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا