جامعة مطروح تحتفل بالخريجين

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 | 09:37 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

نظمت جامعة مطروح، اليوم الثلاثاء، احتفالية كبرى لتخريج أبنائها الملتحقين بكلياتها المختلفة ًبمرحلة البكالوريوس، ومن الحاصلين على درجة الماجستير للعام الأكاديمي 2018/2019، وذلك بمسرح قصر الثقافة في مدينة مرسى مطروح.

شهد الاحتفال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، والدكتور محمد إسماعيل عبده القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح سابقًا، ورئيس مجلس العمد والمشايخ حمدي الدربالي، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات بالجهاز التنفيذي للمحافظة، وكذا أعضاء مجلس الجامعة وعمداء الكليات، وجميع أعضاء هيئة التدريس، وأولياء أمور الخريجين وذويهم.

بدأت مراسم الاحتفال بطابور العرض يتقدمه حملة الأعلام، ثم عزف السلام الجمهوري، أعقبها تلاوة لآيات من القرآن الكريم، وعرض فيديو قصير للخريجين، وتضمن البرنامج كلمة الخريجين، وكلمة الدكتور صلاح عسران القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وكلمة الدكتور محمد إسماعيل، وكلمة ترحيبيه من رئيس الجامعة هنئ فيها أبنائه الطلاب من الخريجين، واعقب ذلك تسليم الشهادات والقسم، واختتم البرنامج بالحفل الفني.

ومن جانبه رحب الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، بالحضور، مؤكداً على دور العلم في نهضة الإنسانية وتخليد أمجادها، فلم يُعرف في تاريخ الأمم معول هدم أسقط الحضارات وبدد النهضات كالجهل.

وبارك للطلبة تخرجهم، داعياً لهم أن يستمروا في التطوير والتدريب بعد التخرج، وأن يكونوا إضافة حقيقية إلى أساتذتهم وزملائهم الذين سبقوهم على طريق النجاح؛ باعتبارهم بناة المستقبل، فالدولة في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لها دور فعال في احتضان الشباب وتنمية قدرات الطالب الجامعي، وتشجيعهم على الانغماس فى سوق العمل من خلال تدريبهم وتنمية مهاراتهم، حيث تسعى الدولة لتطوير المجتمعات من خلال خلق خريج مدرب فنياً، ومؤهل فكرياً وعلمياً قادر على خدمة بلده ومجتمعه، وهذه المسؤلية تقع على عاتق الجامعات التي تعد الأساس في عملية النهوض والبناء من خلال تأهيل الشباب على الطرق والأساليب الحديثة في الإدارة وتشغيل وتطوير المؤسسات الصناعية.

وخص بالتهنئة أولياء الأمور، على عظيم جهدهم خلال سنوات الدراسة وحتى تخرج أبنائهم، ويحصدون اليوم ما زرعوه طوال السنوات الماضية من كدٍ وتعبٍ وسهر.

كما تقدم بخالص الشكر لكل من عاون الطلاب خلال الدراسة بالجامعة من العمداء، رؤساء الأقسام، أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة.

ودعا الطلاب لضرورة استمرار التواصل مع الجامعة بعد التخرج، وأن يستكملوا دراساتهم العليا لصقل مهاراتهم العلمية والعملية، مشيداً بدور الجامعة الأم جامعة الأسكندرية بقيادة الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، الذي ذلل كل الصعاب ومد يد العون لجامعة مطروح.