نقيب مُحاميي الإسماعيلية: ربط الميزانية بزيادة المعاش كدس السم في العسل

الاربعاء 20 نوفمبر 2019 | 12:11 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال نبيل عبد السلام نقيب محاميي الإسماعيلية، إنه من غير المنطقي أن تناقش موازنة 3 سنوات لنقابة المحامين، في الجمعية العمومية القادمة لنقابة المحامين ، فميزانية بهذا الحجم من الحركة المالية من حيث الأرصدة والإنفاقات لايمكن أن تختزل في 12 ورقة، متسائلاً لماذا لم تعرض كل موازنة في عامها و لماذا لم تظهر هذه الميزانيات سوى في هذا التوقيت .

وأضاف ، في تصريح خاص، لماذا لم تناقش الميزانية، من خلال مناقشة البنود، للتعرف على هل لدى النقابة موارد أم لا وأوجه إنفاقها وعلى الأقل الصافي الموجود داخل النقابة، كما يتم التعرف على المتفق والمختلف عليه، مؤكدًا أن ربط الميزانية بزيادة المعاش غير صحيح، ونوع من أنواع دس السم في العسل.

وأشار أن المسألة مبهمة كأنها سر وأمر مقدس ، وفي يوم ودقائق يعد حشد المؤيدين وتشويه محاولة رفض المعارضين منوها إلى أنه من حق المحامين الإطلاع على كافة الأوراق، و أوجه الانفاق وهل هذه الأوجه جاءت مطابقة لتقارير المركز للمحاسبات ومطابقة للقانون من عدمه ، فموارد النقابة وكيفية إدارتها مهمة للمحامين باعتبارها تواجه حاجة المحامين للعلاج والمعاش.

ولفت أنه ضد فكرة أن تناقش الميزانيات دفعة واحدة ، وأن يتم إطلاع النقابات الفرعية ، بجمعيتها العمومية على هذه الميزانيات، وتناقش موازنة كل عام في عامه، فمناقشة ميزانية 3 أعوام في يوم واحد ستكون مناقشة شكلية والإقرار بشكل سريع لا يخضع لإجراءات المناقشة الحقيقية..

وأضاف أن أسباب لجوئهم للطعون هو عدم التزام النقيب ومجلس النقابة بالقانون ، فلم يطلع الكثير من المحامين على مثل هذه الأمور حتى المقربين من دائرة الأحداث الذين قاموا برفع الدعاوى، فما بال بمحامين مصر من أدناها إلى اقصاها..

ونوه إلى أنهم مع زيادة المعاشات، ومع زيادة مشروع العلاج لكن ضد فكرة عدم عرض الميزانيات أو على الأقل تمكين المحامين من الإطلاع على تقاريرها.

اقرأ أيضا