في يوم الطفل العالمي "Children's Day".. تعرف على أشهر أغانيهم "فيديو"

الاربعاء 20 نوفمبر 2019 | 01:23 مساءً
كتب :

يحل اليوم 20 نوفمبر، يوم الطفل العالمي "Children's Day" هو يوم دراسي بلا حصص، يوم احتفال وعروض غنائية ومسرحية، إنه عيد الطفولة، ويوم العالمي للطفل؛ اليوم الذي أقرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل في عام ١٩٥٩.

ويلقي "بلدنا اليوم" الضوء على أبرز الأغاني التي اداها الفنانون خصيصا للطفل في التقرير التالي..

ممالك النار.. طومان باي يبعث برسالة شكر للجمهور المصري

أبرز من غنى للطفل السيدة فيروز في فيلم "بنت الحارس" ، وأغنية "تك تك يا أم سليمان".

ومن أشهر من غنوا للأطفال في يوم الطفل العالمي "Children's Day" كذلك هو المطرب والملحن محمد فوزي، وقدم أغاني كثيرة مثل "ماما زمانها جايه"، و "ذهب الليل وطلع الفجر".

الفنانة شادية كذلك كانت تعشق الأطفال، برغم عدم رزقها بأطفال، قدمت أروع الأغاني التي نتذكرها في يوم الطفل العالمي " Children's Day" منها أغنية "كتكوت يافصيح"، وأغنية السبوع الشهيرة "حلقاتك برجالاتك"، وأغنية "سيد الحبايب"، وقدمت أيضًا أغنية "ياختي عليك"، وأغنية "يا روح ماما" كلها أغاني يمكن أن تندرج تحت هدهدة الأطفال، وكلها كانت ضمن سياق درامي في أفلامها.

قدمت الفنانة اللبنانية صباح كذلك العديد من الأغاني الرائعة للطفل نتذكرها في يوم الطفل العالمي " Children's Day"، بداية من الأغنية الشهيرة "حبيبة أمها"، وأغنية "أمورتي الحلوة"،و أغنية "أكلك منين يا بطة".

وأبدعت سعاد حسني في الأغاني التي قدمتها للأطفال، مثل "البنات البنات"، و"صباح الخير يا مولاتي"، و"جرس الفسحة" والتي يمكن مشاهدتها في ذكرى يوم الطفل العالمي " Children's Day".

لا يمكننا أن ننسى في يوم الطفل العالمي " Children's Day" الفنان العظيم عبد المنعم مدبولي، وما قدمه من أغاني كثيرة للأطفال، مثل "الشمس البرنقالي"، وأغنية "كان في دب وكان في دبه"، والأغنية الجميلة والغريبة " - كاكى كاكى كا" وهي التي صعب فهم كلامها إلا قليل منه.