في يوم الطفل العالمي Children's Day| إسرائيل أكثر الدول انتهاكا لحقوق الطفل.. وتعرف على سبب الاحتفال به

الاربعاء 20 نوفمبر 2019 | 01:53 مساءً
كتب : عمر أحمد

في يوم الطفل العالمي "Children's Day"، قام نادي الأسير الفلسطيني، بعمل تقرير يكشف تعديات قوات الاحتلال الإسرائيلية، ضد الأطفال الفلسطنيين، وأفادت التقارير بأن الاحتلال الصهيوني، اعتقل ما يقرب من "745" طفل، لا تتخطى أعمارهم الـ 18 عامًا، وهذه الإحصائية منذ بداية عام 2019 حتى نهايته، ونستعرض لكم في يوم الطفل "Children's Day"، تأثير هذه الانتهاكات ضد الأطفال الفلسطنيين وعلى مستقبلهم.

يوم الطفل Children's Day من هو سبب الاحتفال؟

كثفت منظمة الأمم المتحدة جهودها، لتنمية الطفل والاهتمام به في سن متقدم، إيمانًا منها بأن الطفل هو صانع معجزات الغد، وإذا قمنا بتربيته السليمة سينفع بلده ويخدم مجتمعه، ومن هنا جاءت فكرة يوم الطفل Children's Day العالمي، ومن أهم أهداف منظمة الأمم المتحدة لـ "يوم الطفل"، توعية الشعوب بأهمية التربية السليمة للطفل.

وبدأت الأمم المتحدة الأحتفال بـ "يوم الطفل" Children's Day، سنة 1954، وسط ترحيب كبير في معظم الدول الأوربية، واهتمت باقي دول العالم بهذه الظاهرة يوم الطفل وانتشرت سريعًا في باقي دول العالم.

وقام الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي، على إثر الجلسة المنعقدة في موسكو، يوم 4 نوفمبر سنة 1949، بالحث على الاحتفال بـ "يوم الطفل العالمي"، وحدد له يوم 20 نوفمبر ليكون يوم الطفل العالمي Children's Day.

في يوم الطفل Children's Day شاهد انتهاكات الجيش الاسرائيلي ضد الأطفال

أوضح نادي الأسير الفلسطيني، مجموعة الانتهاكات التي تنفذها سلطات الاحتلال الصهيوني، بحق الأطفال الفلسطنيين خلال عملية اعتقالهم والتي تبدأ منذ بداية اعتقالهم بطريقة وحشية وسحلهم وضربهم واقتيادهم من منازلهم في ساعات متأخرة من الليل.

وبحسب تقرير الأسير، تم توثيق عشرات الاحالات لأطفال فليسطنية، لم يتجاوز عمرهم الـ18 عام، تعملت معهم قوات الإحتلال بكل وحشية، فمنهم من أطلقت عليهم النار بشكل مباشر، وضربهم بالعصا، وهناك تقرير تفيد بأن الأطفال تعمل أسوأ معاملة في معتقلات الجيش الصهيوني، ويتركوا دون طعام أو شراب لأيام، لتضغط عليهم في الاعترافات بأشياء لم يفعلوها، ولم يسلم يوم الطفل العاملي Children's Day من دولة الاحتلال.

موعد الأحتفال بـ يوم الطفل Children's Day في مصر

كانت الدول تحتفل بـ يوم الطفل Children's Day، في أيام مختلفة فلم يكن يوم 20 نوفمبر، اليوم الموحد على مستوى العالم، فكان منظمة الاتحاد النسائي الديمقراطي، يحتفل به يوم في شهر يونيو بداية من عام 1950، وتدخلت منظمة الأمم المتحدة، لتوحد يوم الطفل على مستوى العالم، ووضعت يوم 20 نوفمبر من كل عام، وتحتفل مصر مثل باقي دول العالم في هذا التوقيت بـ يوم الطفل Children's Day.

وتحتفل مصر بـ يوم الطفل Children's Day، في 20 من شهر نوفمبر كل عام، حرصا منها على إعطاء الطفل حقوقه كاملة مع سن قوانين تحمي الطفل من العنف وتضمن له كافة الحقوق التي يستحقها ليعيش بكرامة وشرف في بلاده.

اقرأ أيضا