بـ30 ألف جنيه.. "إفرش شقتك" من ورش أثاث سجن برج العرب

الاربعاء 20 نوفمبر 2019 | 06:18 مساءً
كتب : دينا سليمان

أجرى اللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، وعدد من ممثلي منظمات حقوقية ومجلس النواب جولة ميدانية بمنطقة سجون برج العرب بالإسكندرية لتفقد أوضاع النزلاء للوقوف على أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية.

وكان أيضا من الزائرين وفود من البرلمانيين والإعلاميين وقاموا بزيارة ورش الأثاث داخل سجن برج العرب في الإسكندرية، حيث يعمل السجناء في تقطيع الأخشاب وتحويلها لأثاث راقي.

وقال أحد السجناء: "مصلحة السجون توفر لنا كافة الإمكانيات من الأخشاب والمعدات اللازمة لتصنيع الأثاث، ونحصل على هامش ربح مما نعمل".

اثاث ورش السجون

مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون في جولة ميدانية مع ممثلي منظمات حقوقية بسجن برج العرب

وأضاف أن منتجاتهم تتميز بالجودة والدقة وأسعارها المنخفضة، فيستطيع المواطن شراء أثاث لشقة كاملة بمبلغ لا يتجاوز الـ30 ألف جنيه.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من المنتدى العالمي الثالث للسجون المصرية، الذي أقيم بطرة، ولقى إشادة ضخمة من وسائل الإعلام العالمية والمحلية، بما لمسوه من رعاية للنزلاء وتطوير السجون بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية.

اثاث ورش السجون

وكان سامح السايح عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزة في الإسكندرية، طالب وزارة الداخلية بتنظيم زيارة لسجون برج العرب على غرار زيارة سجون طرة في القاهرة، مؤكداً موافقة الوزارة على طلبه.

اقرأ أيضا