المهندس محمد عطية يتولى التصميم والإشراف على ديكور افتتاح طريق الكباش

الخميس 25 نوفمبر 2021 | 04:39 مساءً
كتب : آية محمود

بعد أن أبهر العالم بتصميم ديكور موكب المومياوات الملكية، يتولى مهندس الديكور محمد عطية مهام التصميم والإشراف على تنفيذ ديكور فعاليات افتتاح طريق المواكب المعروف باسم طريق الكباش، الذي تتجه إليه أنظار العالم مساء الخميس 25 نوفمبر/ تشرين الثاني.

افتتاح طريق الكباش

الفعاليات تبدأ مع غروب الشمس، مع تحرك 3 ذهبيات عائمة في النيل، تم تصميمها على الطراز الفرعوني، وترمز لثالوث المعبودات الفرعونية آمون وموت وخنسو، وتتضمن مراسم الافتتاح أيضاً إطلاق مراكب شراعية ملونة بطريقة تحمل الهوية البصرية للأقصر، مع تجهيز عربات الخيول التي تتميز بها المدينة، بالإضافة إلى إعادة تجسيد لأغنية الأقصر بلدنا الشهيرة لفرقة رضا، هذا بالتزامن مع تسجيل عدد من الفقرات في معبد حتشبسوت والكرنك، وعدد من المواقع الأثرية.

افتتاح طريق الكباش

محمد عطية واحد من أهم مهندسي الديكور في مصر والعالم العربي، حصل على عدد كبير من الجوائز، كما يرتبط اسمه دائماً بالأفلام الرائدة سواء على المستوى الفني أو الجماهيري. أحدث أعماله الإشراف الفني وتصميم الديكور لمسرحية كوكو شانيل، كذلك العارف: عودة يونس من بطولة أحمد عز، كما تعاقد مؤخراً على مسلسل الثمانية الذي يضم فريق عمل من أهم الأسماء في العالم العربي أمام وخلف الكاميرا.

افتتاح طريق الكباش

وتضم أعمال عطية السينمائية كليفتي وبنات وسط البلد وفي شقة مصر الجديدة مع المخرج محمد خان، والفيل الأزرق بجزئيه، والأصليين، وتراب الماس مع مروان حامد، وبعد الموقعة واحكي يا شهرزاد مع يسري نصر الله، وأسوار القمر والخلية وولاد رزق بجزئيه مع طارق العريان، وفي التلفزيون، قدَّم عطية عالم مسرح السبعينات في مسلسل أفراح القبة مع المخرج محمد ياسين.

افتتاح طريق الكباش

بالإضافة إلى السينما، يمتلك عطية مسيرة مهمة في عالم البرامج التلفزيونية، فقام بتقديم عالم الاستعرضات عبر برنامج أبلة فاهيتا في كل مواسمه، بالإضافة إلى مسلسل أبلة فاهيتا: دراما كوين الذي عُرض على نتفليكس، وفي عالم الغناء واللقاءات الفنية، قدم عطية صولا مع أصالة، وسهرانين مع أمير كرارة.

وفي مجال الدعاية والتسويق قدَّم عطية عدداً كبيراً من الإعلانات بالتعاون مع علامات تجارية عالمية ومحلية، من بينها بيبسي وكوكاكولا وفودافون واتصالات وأورانج والمصرية للاتصالات (We) وغيرها، وفي الفيديو كليب، تعاون عطية مع أهم مطربي العالم العربي، مثل عمرو دياب وأصالة وأنغام وسميرة سعيد.

وبالإضافة إلى موكب المومياوات الملكية قام عطية بالإشراف الفني وتصميم الديكور لمنتدي شباب العالم في 2018 و2019، بالإضافة إلى أحدث 3 دورات من مهرجان القاهرة والدورة الثالثة من مهرجان الجونة.