عاجل.. فتح الطيران السعودي المباشر مع مصر بدون الحاجه لقضاء 14 يوماً خارجها

الخميس 25 نوفمبر 2021 | 10:05 مساءً
كتب : أبرار أحمد

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه تم السماح بالقدوم المباشر إلى السعودية، وذلك من خلال عدد من الدول كالآتي:-

فتح الطيران السعودي

« جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية مصر العربية، جمهورية الهند»، لافتاً إلى أنه يتم الدخول دون الحاجة إلى قضاء 14 يوماً خارج هذه الدول قبل الدخول إلى السعودية.

وأضاف "المصدر المسؤول"، أن ذلك اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 1443/4/26 الموافق 2021/12/1.

فتح الطيران السعودي المباشر مع مصر

موكداً، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة خمسة أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج السعودية، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

وشدد "المصدر"، على أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة، موضحاً أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا.

فتح الطيران السعودي المباشر

وأكد "المصدر"، أن هذا الإعلان يأتي بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محلياً وعالمياً، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية من تطورات جائحة كورونا.

وشدد، على مدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول، بعد أن تم إعلان تعليق القدوم المباشر سابقاً مؤقتاً من بعض الدول حتى السعودية، والذي يستلزم قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول، وذلك لمنع بتفشي جائحة كورونا المستجد .

اقرأ أيضا