رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

عاجل | الصحة العالمية تصدر بيان مقلق بشأن متحورات كورونا

منظمة الصحة العالمية

أعلنت الصحة العالمية، أن احتمالية زيادة انتشار السلالة أوميكرون على المستوى العالمي مرتفع.

جاء ذلك فى خبر عاجل عبر فضائية “إكسترا نيوز”، وسنوافيكم التفاصيل فور صدورها..

وفي بيان سابق، قالت منظمة الصحة العالمية في بيان، اليوم الأحد، إنه لم يتضح بعد ما إذا كان البديل الجديد لفيروس كورونا أوميكرون أكثر قابلية للانتقال مقارنة بمتغيرات فيروس كورونا "كوفيد 19" الأخرى أم أنه يسبب مرضًا أكثر خطورة، داعية الدول إلى إبقاء الحدود مفتوحة خلال مواجهتنا المتحور الجديد.

وقالت الصحة العالمية إن "البيانات الأولية تشير إلى أن هناك معدلات متزايدة من العلاج بالمستشفيات في جنوب إفريقيا، لكن هذا قد يكون بسبب زيادة الأعداد الإجمالية للأشخاص الذين يصابون بالعدوى، وليس نتيجة لعدوى محددة بـ أوميكرون".

ومع ذلك، في بيان، كررت الوكالة أن الأدلة الأولية تشير إلى أنه قد يكون هناك خطر أكبر من الإصابة مرة أخرى من البديل. حسب "رويترز".

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها تعمل مع خبراء تقنيين لفهم التأثير المحتمل للمتغير على الإجراءات المضادة الحالية ضد فيورس كورونا بما في ذلك اللقاحات.

وقالت منظمة الصحة العالمية: "لا توجد حاليًا معلومات تشير إلى أن الأعراض المرتبطة بأوميكرون تختلف عن الأعراض الأخرى".

وقالت الدراسة: "كانت الإصابات الأولية المبلغ عنها بين الدراسات الجامعية - الأفراد الأصغر سنا الذين يميلون إلى الإصابة بمرض أكثر اعتدالا - لكن فهم مستوى شدة متغير أوميكرون سيستغرق أيامًا إلى عدة أسابيع".

قالت منظمة الصحة العالمية إن اختبارات (PCR) تواصل الكشف عن الإصابة بأوميكرون - التي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا في وقت سابق من هذا الشهر - والدراسات جارية لتحديد ما إذا كان هناك أي تأثير على اختبارات الكشف السريع عن المستضدات.

× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات