رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

عاجل | هل سيكون هناك غلق.. بيان جديد من الصحة العالمية بشأن متحور أوميكرون

الصحة العالمية

أكد الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أن متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" يسلط الضوء على الوضع المحفوف بالمخاطر.

وحذر الأمين العام للمنظمة، في كلمة له اليوم، من أنه كلما انخفض معدل التطعيم كلما تمكن الفيروس من التحور، مشير إلى تنبيه المنظمة من قبل أن الدول الأكثر فقرا لن تحصل على عدد كاف من اللقاحات.

وأضافت أن متحور "أوميكرون" يؤكد ضرورة الحاجة للمساواة في التطعيم، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن إنهاء الوباء لا يعتمد فقط على اللقاحات.

وقال الأمين العام: إن القدرة على إنهاء "أوميكرون" ستثبت مدى تعاون منظمة الصحة الجدّي.

وأضافت الصحة العالمية أنه لا ينبغي أن تُعاقب جنوب أفريقيا وبتسوانا على الشفافية بشأن "أوميكرون"، مؤكدة على أهمية الإبقاء على الحدود مفتوحة رغم متحور "أميكرون".

وتابعت أن: "كورونا يظهر بصور جديدة كلما اعتقدنا أنه انتهى"

وشددت منظمة الصحة العالمية على ضرورة أن يتحد العالم من أجل التوصل إلى اتفاقية جديدة بشأن مكافحة الأوبئة، مؤكدة أن: "العالم يحتاج لتحديث أدواته لمواجهة الجائحة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن احتمال زيادة انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" على الصعيد العالمي مرتفع.

وقالت الصحة العالمية في إحاطة عن متحور أوميكرون اليوم الاثنين "نظرًا للطفرات التي قد تمنح إمكانية نقص المناعة وقابلية الانتقال المحتملة.. تم تقييم المخاطر العالمية الشاملة المتعلقة بالمتحور الجديد على أنها عالية جدًا".

وأضافت المنظمة أنه بالنظر إلى خصائص "أوميكرون" يمكن أن يكون له طفرات في المستقبل ولها عواقب وخيمة.

× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات