رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة العالمية: أوميكرون سيصل لغالبية الدول في غرب المحيط الهادئ

منظمة الصحة العالمية

حذر مسؤول بمنظمة الصحة العالمية من أن "أوميكرون" المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) سيصل في نهاية المطاف إلى غالبية الدول في منطقة غرب المحيط الهادئ، مطالبا حكومات الدول بالاستعداد.

ونقلت قناة (سي إن إن) الأمريكية عن مدير الطوارئ الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمنطقة غرب المحيط الهادئ الدكتور باباتوندي أولووكوري، قوله "إنه يعتقد أن عدد الدول التي ينتشر بها المتحور الجديد أعلى مما تم الإبلاغ عنه حاليا".

وأضاف "أن الدول بإمكانها أن تتعلم من خبراتها في التعامل مع المتحور دلتا، بما في ذلك من تعزيز حصول الفئات ذات الأولوية على اللقاح مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن والفئات الأكثر ضعفا".

وأشار إلى أن التدابير الأخرى تتضمن ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتعزيز المراقبة النشطة واتباع نهج يستند إلى المخاطر في مراقبة الحدود، وإعطاء الأولوية في أسرة الرعاية المركزة لمن تستدعي حالتهم مثل هذا العلاج.

جدير بالذكر أن عددا من الدول في منطقة غرب المحيط الهادئ قد أبلغت عن اكتشاف إصابات بالمتحور الجديد "أوميكرون"، الذي اكتشف للمرة الأولى في جنوب إفريقيا، من بينها اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات