رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

الأرصاد الجوية توجة تحذير هام بشأن الطقس

حالة الطقس

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، وفقاً لتوقعات النموذج الأوروبي الذي بدأ يلمح لحالة قد تكون مركبة وهى نشاط لمنخفض السودان سطحياً مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة قبل دخول منخفض علوي بارد موجود في الصحراء عند ليبيا و يتحرك شرقاً ليصطدم مع السطحي الحار ويسبب حالة عدم استقرار تعم ارجاء البلاد و يتضح من خلال النموذج تراكم الأمطار الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر.

وأضاف الخبراء انه بدأ من اليوم الأحد نشاط للرياح مع هبات قوية مع مرور الوقت و يزداد نشاط الرياح لتصل إلى من 80 إلى 90 كيلومتر فى الساعة على السلوم والإسكندرية.

وأفاد الخبراء أن منخفض اليوم بوضعية جيدة لكن نشاط المرتفعات الجوية السيبيرية من الشرق والازورى من الغرب و تمدد الازورى على أغلب الأراضى المصرية يضعف من هذه الحالة ويجعل أغلب الأمطار فى البحر وربما تطال بعض المدن الساحلية التي تطل على البحر المتوسط.

وحذر الخبراء أن الشىء المؤثر فى هذه الحالة هو النشاط المتوقع للرياح الشمالية الغربية على أغلب أنحاء البلاد والتى من المتوقع أن تكون مثيرة للرمال والأتربة وخاصة على شمال البلاد حتى القاهرة ويكون نشاط قوى للمدن المطلة على البحر المتوسط.

وحدث اضطراب كامل للبحر المتوسط اليوم الأحد لذلك حذر الخبراء من التعامل مع مسطح البحر المتوسط فى ذلك اليوم.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يسود الأحد طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، بارد على كافة الأنحاء ليلًا.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وسيناء على فترات متقطعة.

وأكدت الأرصاد، أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح و تصل سرعتها إلى 45 : 55 على مسطح البحر المتوسط تعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات