رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

الرئيس السيسي يصدر 5 قرارات تعيد الحياة الكريمة لذوي الهمم

الرئيس السيسي

حظى ذوي الهمم بدعم واهتمام ملحوظ في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي ظهر في كل قراراته ومواقفه معهم والتي تمثلت في مشاركتهم بالمؤتمرات والاحتفاليات الرئاسية التي حرص الرئيس من خلالها على تشجيعهم والاستماع إلى آرائهم وتكريمهم، وهذا ما أكد بالفعل أن ذوي الهمم دائما في قلب الرئيس.

حيث كانت احتفالية "قادرون باختلاف" خير دليل على أن الرئيس السيسي لم ينس ذوي الهمم، وهذا ما تبين في العديد من المواقف والقرارات التي اتخذها اليوم لتفتح الطريق أمامهم ليعيشوا حياة كريمة يتمتعون بكامل حقوقهم ويحصلون خدماتهم.

وعبر المعلومات التالية نعرض لكم قرارات الرئيس السيسي ومواقفه الداعمة في احتفالية "قادرون باختلاف":

تأثر الرئيس

بكى الرئيس السيسي في لحظة لا تنسى عبرت عن مشاعره الحقيقية تجاه ذوي الهمم، لتأثرة بأمنية الشاب عبدالرحمن، أحد أصحاب الهمم، في أن يكون أحد الإعلاميين المشهورين وأن يكون لديه برنامج خاص به وتكون أول مداخلة في البرنامج من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قرارات تعيد الحياة الكريمة

أصدر الرئيس السيسي 5 قرارات مهمة تفتح الطريق أمام كل شخص من أصحاب الهمم ليعيش حياة كريمة ويتمتع بكافة حقوقه.

القرار الأول: تضمين المشروعات المنفذة ضمن حياة كريمة بكافة المتطلبات الخاصة بذوي الهمم.

القرار الثاني: وهو التوسع في تأهيل المعلمين بأسس التواصل بذوي الهمم لتمكينهم من أجل التفوق علميا وعمليا.

القرار الثالث: فقد وجه الرئيس السيسي بإنتاج الأعمال الدرامية والثقافية لإبراز قدرات ذوي الهمم وإسهاماتهم.

القرار الرابع: كلف الرئيس بقيام كافة الهيئات الشبابية والرياضية بتوفير أنشطة لذوي الهمم لصقل مهاراتهم.

القرار الخامس: لفت الرئيس إلى أهمية صياغة برامج لتدريب وتشغيل ذوي الهمم في مختلف المجالات.

أولى درجات التنمية المستدامة

مثلت قرارات الرئيس السيسي اليوم الحياة الكريمة لذوي الهمم، هكذا قالت الدكتورة هبه هجرس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة وعضوة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لافتة إلى أن قرارات الرئيس وضعت ذوي أول درجات التنمية المستدامة وهذا ما يؤكد حب الرئيس ودعمه المستمر لهم.

ذوو الهمم الأكثر أكثر احتياجا

وعن قرار الرئيس السيسي تضمين المشروعات المنفذة ضمن حياة كريمة بكافة المتطلبات الخاصة بذوي الهم، أكدت الدكتورة هبه هجرس أن هذا القرار في منتهى الأهمية، قائلة "إن أصحاب الهمم في القرى والمناطق الكثر احتياجا هم الأكثر أكثر احتياجا"

دمج فعلي بالتعليم

وحول قرار تأهيل المعلمين بأسس التواصل بذوي الهمم لتمكينهم من أجل التفوق علميا وعمليا، ثمنت مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومي للمرأة هذا القرار، مؤكدة أنه يؤكد العمل على الدمج الحقيقي لأصحاب الهمم في التعليم.

صوتنا مسموع

وفي قرار الرئيس بإنتاج الأعمال الدرامية والثقافية لإبراز قدرات ذوي الهمم وإسهاماتهم. قالت الدكتورة هبه هجرس إن هذا القرار يؤكد أن صوتنا مسموع عند الرئيس، موضحة أن المجلس القومي للمرأة اتخذ خطوات عديدة لتقييم الأعمال الدرامية التي تناقش ذوي الهمم واعد تقارير عن نسبة مشاركتهم في الأعمال الدرامية، مؤكدة أن الرئيس بالفعل استمع المجلس القومي للمرأة وأصدر هذا القرار الذي يعد قرارا مهما ومؤثرا في نقل صورة ذوي الهمم في المجتمع.

العمل حياة

ختامه مسك، وصفت مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، القرار الأخير للرئيس السيسي وهو صياغة برامج لتدريب وتشغيل ذوي الهمم في مختلف المجالات، موضحة أن العمل حياة لكل إنسان وهو حياة لذوي الهمم أيضا، لافتة إلى أن هذا القرار مهم لتأهيل وتدريب أصحاب الهمم على العمل في مختلف المجالات وممارسة حقهم في الاستماع بالحياة الكريمة.

× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات