عاجل | الأرصاد تحذر المواطنين من العاصفة الترابية التى ستصل المحافظات

الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 | 02:44 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن محطات الرصد التابعة للهيئة، سجلت تدهورا في الرؤية الأفقية على مناطق غرب البلاد، بسبب العاصفة الترابية التي تشهدها البلاد، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء، والمتوقع استمرارها لمدة 48 ساعة على البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، إن محطات الرصد، سجلت تدني في الرؤية على مناطق( سيدي براني وصلت إلى 1500متر، وعلى السلوم والقاهرة وصلت الي 4000 متر"، حيث أن الظاهرة المؤثرة في حالة الطقس هي الأتربة الشديدة التي تصل لحد العاصفة.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، بأنه خلال الساعات القادمة، سوف تمتد تأثير العاصفة الترابية وتكون الرياح جنوبية غربية باردة جافة تثير الرمال علي باقي الأنحاء بكافة محافظات الجمهورية.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين، خلال موجة الطقس السيئ، الذي تشهده البلاد على مدار ساعات اليوم الثلاثاء، ويستمر غدا الأربعاء، من وجود نشاط للرياح تصل لحد العواصف الترابية على معظم المحافظات.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين خاصة مرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية عدم الخروج من المنازل فى مثل هذه الأجواء، وإغلاق النوافذ جيدا.

وناشدت هيئة الأرصاد، السائقين على الطرق القيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، ونصحت أيضا هيئة الأرصاد، بعدم الوقوف أسفل اللوحات المعدنية ولوحات الإعلانات في الشوارع العامة، وعدم ركن السيارات تحت فروع الأشجار لعدم سقوط أي منها في حالة العواصف الترابية.

اقرأ أيضا