رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

بأمر محكمة .. حرمان أب من حضانة ابنه والسبب كورونا

كورونا

وصلت الأمور في كندا إلى إن تقوم محكمة بمنع أب من حضانة طفله بسبب امتناعه عن أخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا، وفق ما ذكرت صحف دولية.

أصدرت محكمة في مقاطعة كيبيك الكندية قرارًا غريبًا بمنع أب من حضانة ابنه، بسبب عدم رغبته في أخذ اللقاح.

وكان الأب يطالب في بادئ الأمر بتمديد حقه في حضانة ابنه خلال أعياد نهاية السنة، لكن القاضي سحب حقوقه حتى فبراير المقبل إلا في حال تلقى اللقاح المضاد، وذلك لقوله إنه يعرض ابنه لخطر العدوى.

وقال القاضي أن الأب نشر منشورات عبر مواقع التواصل تكشف أنه "يعارض اللقاحات وماتقوم به الحكومة لحماية الناس من الوباء ومن اجراءات احترازية صحية".

ولفت إلى أن حماية الطفل من الفيروس "ليست تامة" حتى إنها "تبدو في تراجع بمواجهة المتحورة أوميكرون التي تتفشى حاليا في كيبيك".

وقال القاضي "في هذه الظروف، ليس من مصلحة أي من الأطفال الثلاثة أن يتمكن الأب من رؤية ابنه البالغ 12 عاما "في الوقت الراهن".

وجاء في القرار الصادر في 23 ديسمبر والذي نشرته صحيفة "لو دوفوار" المحلية أنه "ليس من مصلحة الطفل التواصل مع والده إذا كان الأخير غير ملقح ومعارض للتدابير الصحية في الإطار الوبائي الحالي، وفق ما ذكرت آر تي.

وتسجل كيبيك منذ أسابيع ازديادا كبيرا في الإصابات وحالات الدخول إلى المستشفى للمعالجة بسبب التفشي الكبير لمتحورة أوميكرون.

وقد أخذ الغالبية من الكبار ، بأكثر من 90 %، اللقاح في كيبيك.

إقرأ أيضاً
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات