وداعًا للمسكنات.. علاجات سريعة للتخلص من الصداع بدون أدوية

الاحد 16 يناير 2022 | 09:44 مساءً
كتب : لقاء ناجح

هناك أسباب عديدة للصداع، من أشهرها عدم الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم للجسم، أو عدم وجود ما يكفي من السكر في الدم بسبب عدم تناول الطعام لفترة طويلة.

العلاجات السريعة للتخلص من الصداع

تقدري تعالجي الصداع من غير أدوية.. وداعا للمسكنات

تجنب مضغ العلكة

يمكن أن يسبب مضغ العلكة الصداع، مثل عض الأظافر أو الشفاه أو أشياء أخرى مثل الأقلام؛ لذلك، تجنب المضغ يمكن أن يساعد في الصداع.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، بالإضافة إلى مادة تسمى جينجيرول، والتي لها خصائص طبية قوية. يُعرف الزنجبيل بأنه علاج للصداع وهو علاج منزلي مثالي لتقليل الالتهاب في الأوعية الدموية في الرأس، وبالتالي تخفيف الألم.

للاستفادة منه في الصداع، نقع جذور الزنجبيل في الماء المغلي أو اخلط كميات متساوية من عصير الليمون والزنجبيل. خذ هذا المشروب مرة أو مرتين في اليوم.

ممارسه الرياضه

أسهل طريقة لتقليل تكرار الصداع وشدته هي النشاط البدني، فقد وجدت دراسة أجريت على 91 شخصًا أن 40 دقيقة من ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة ثلاث مرات في الأسبوع كان أكثر فاعلية في تقليل وتيرة الصداع من تقنيات الاسترخاء.

في دراسة أخرى كبيرة شملت أكثر من 92000 شخص، ارتبطت المستويات المنخفضة من النشاط البدني بشكل واضح بزيادة خطر الإصابة بالصداع.

النعناع

نضيف ملعقة من النعناع المجفف إلى كوب من الماء الساخن، ونتركه يبرد لمدة عشر دقائق، ثم نضيف ملعقة من العسل ونفركه على الرقبة، لأن النعناع من المواد الفعالة التي تهدئ الأعصاب.

تقليل المشتتات

استخدم غرفة نومك للنوم فقط، لذا لا تشاهد التلفاز أو تحضر أشياء متعلقة بالعمل إلى السرير.

أغلق باب غرفة النوم.

استخدم مروحة لحجب الأصوات المشتتة للانتباه.

المغنيسيوم

المغنيسيوم معدن أساسي لوظيفة الجسم وقد وجد أنه علاج آمن وفعال للصداع.

تظهر الأبحاث أن تناول 600 مجم من سترات المغنيسيوم عن طريق الفم يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل وتيرة وشدة الصداع النصفي.