بعد بحث لمدة 8 أيام.. العثور على جثة ثامن ضحايا معدية المناشي (صور)

الاثنين 17 يناير 2022 | 11:31 صباحاً
كتب : احمد جاهين

استطاعت قوات الإنقاذ النهري، من العثور على جثمان ثامن ضحايا غرق سيارة معدية المناشي، صباح اليوم الاثنين، بعد مرور 8 أيام من الحادثة.

8 أيام قضتها الطفلة شروق ياسر محمد ذات الـ14 عام فى النيل وسط صراخات من والدتها التى قضت تلك الأيام على الشاطئ فى انتظارها.

وكانت قوات الإنقاذ النهري تمكنت من انتشال 7 جثامين من ضحايا غرق سيارة سقطت من أعلى معدية تربط بين محافظتي الجيزة والمنوفية.

شروق ضحية معدية المناشي

وتم انتشال جثث كل من دعاء نبيل وندى أحمد وهاجر عبد الصمد، 13 سنة، وزياد أحمد حسن ومحمد صبرى سالم وزينب عبد المؤمن، 17 سنة، وسعيد سعد الطناني، 13 سنة، حيث تم دفن الجثامين في مقابر أسرهم بالقرية، حيث كانت السيارة تقل نحو 23 من أبناء القرية خرجوا للعمل في مزرعة الدواجن.

واستقبل السبت الماضى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أسر ضحايا ومصابى حادث معدية المناشى من أهالى عزبة التفتيش التابعة لقرية طليا بمركز أشمون ، حيث قام بتسليم مبلغ 130 ألف جنيه من ديوان عام المحافظة ووزارة التنمية المحلية لأسرة كل متوفى بإجمالى 8 أسر ، فضلاً عن صرف 20 ألف جنيه من صندوق تحيا مصر لكل منهم، كما جارى صرف 25 ألف جنيه من وزارة التضامن الإجتماعى و10 آلاف جنيه من وزارة القوى العاملة لأسر الضحايا ، ليصبح إجمالى ما تم تسليمه لأسرة كل متوفى 185 ألف جنيه ، كما قام المحافظ بتسليم 10 آلاف للناجين من الحادث والبالغ عددهم 14 حالة بإجمالى (140) ألف جنيه ليصل جملة ما تم صرفه من مساعدات عاجلة (مليون و620 ألف جنيه )، وكذا صرف مساعدات عينية.

آخر ضحايا معدية المناشي

وخلال لقائه بأسر الضحايا ، أكد محافظ المنوفية قائلاً " أنا فى خدمتكم وتحت أمركم " مؤكداً حرصه علي تقديم أوجه الدعم اللازم والرعاية الشاملة وتلبية كافة المطالب والاحتياجات وتوفير الرعاية الصحية والإجتماعية لهم ، مؤكداً بأن رئيس الجمهورية قد أولى الحادث أهمية قصوى وأصدر توجيهات بإنشاء محور نيلى جديد في منطقة القطا بمنشأة القناطر بالجيزة لتسهيل حركة تنقل المواطنين حرصاً على أمنهم وسلامتهم، مضيفاً أنه قامت لجنة هندسية من محافظة المنوفية ووزارة النقل لمعاينة إنشاء المحور الجديد وإعداد الرسومات الهندسية للبدء في التنفيذ.

اقرأ أيضا