قرار عاجل من الرئيس السيسي بعد علمه بوفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق

السبت 29 يناير 2022 | 01:36 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارًا بإرسال العميد محمود وهدان، مندوبًا عنه للتعزية في وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق، الذي توفي الأربعاء الماضي متأثرًا بإصابته بأزمة قلبية حادة.

ويقام غدًا الأحد في مسجد المشير طنطاوي، عزاء الكاتب الصحفي الراحل، بينما يشارك عدد كبير من مسئولي الدولة والشخصيات العامة والصحفيين في عزاء الراحل الذي ظل لسنوات طويلة في صدارة المشهد الصحفي في مصر.

حيث قدمت المخابرات العامة المصرية واجب العزاء في وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق، الذي وافته المنية، صباح أمس الأربعاء، إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وتحدثت المخابرات العامة المصرية، خلال نعي لها: رئيس المخابرات العامة، أعضاء الجهاز، يتقدمون بخالص العزاء، للمؤسسات الصحفية، وأسرة الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وألهم أسرته الصبر والسلوان.

كان الراحل الكاتب الصحفي ياسر رزق، مرتبط بعلاقة قوية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ عام 2011، حيث كان الرئيس السيسي، يشغل وقتها منصب مدير المخابرات الحربية، بينما يشغل رزق منصب رئيس تحرير الإصدار اليومي في أخبار اليوم.

وظل "رزق" على هذه العلاقة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد توليه منصب وزير الدفاع خلفًا للمشير محمد حسين طنطاوي، وحتى بعد الإطاحة بجماعة الإخوان المسلمين من السلطة في مصر، اذ أجرى" رزق" الحوار الأول مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوسائل الإعلام والصحافة في مصر.

وكشف الإعلامي محمد الباز، أن "رزق"، انتهى من تخطيط الجزأين الثاني والثالث لكتابه سنوات الخماسين، والذي صدر منه الجزء الأول مؤخرًا، ويتناول ما جرى قبل 2011 وحتى تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم.

وتابع" الباز"، أن الجزء الثاني لكتاب سنوات الخماسين، عن وقائع استرداد الدولة المصرية، وكان "رزق"، شاهدًا على محاولات عديدة من الإخوان للعودة مرة أخرى، بينما الجزء الثالث عن بناء الدولة المصرية، ويضم كواليس قرارات كثيرة جريئة.