بعد تعيينها.. "غادة والي" تتألق في منصبها الجديد وتتصدر تريندات جوجل

الجمعة 22 نوفمبر 2019 | 05:46 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تصدر اسم الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي تريندات محرك البحث جوجل، خاصة بعد تعيينها في المنصب الجديد و اختيارها وكيلاً للسكرتير العام ومديرًا تنفيذياً لمنظمة الأمم المتحدة المعنيه بمكافحة المخدرات والجريمة ومديرًا عامًا لمكاتب الأمم المتحدة في فيينا.

وأعربت والي، عن سعادتها بهذا المنصب الذي يعكس تقديرًا دوليًا للدور المصري في الساحة الدولية، كما وجهت شكرها وتقديرها لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، الذي رشحها لهذا المنصب ودعمها للوصول إليه، علاوة على امتنانها لجهود مؤسسة الخارجية المصرية العريقة وعلى رأسها الوزير سامح شكري.

وأضافت والي، أن حماسها لهذا المنصب يرتبط بطبيعة القضايا والموضوعات الهامة التي تتصدى لها منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، وهي أهم القضايا المؤثرة في التنمية المستدامة على الساحة الدولية.

وتابعت: "منظمة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة تستطيع المساهمة الفعالة المؤثرة في حل مشاكل العالم وخاصة أن المنظمه لها دور متنامي وهام في المنظومة الدولية الأممية".

كما أعربت والي، عن تقديرها العميق للسكرتير العام السيد أنطونيو ديجوتيرس وتطلعها لخدمة السلام والأمن الدوليين وتحقيق الأهداف الطموحة للتنمية المستدامة تحت قيادته.

وعن وزارة التضامن، قالت والي، أنها فخورة بما تحقق على مدى ست سنوات من نقلة نوعية في دور الوزارة ومن توسع في مظلة الحماية ومن نقلة نوعية في التشريعات والخدمات وتطوير برامج الرعاية الاجتماعية وارتفاع معدلات أرباح لبنك ناصر، واستعادة لأموال التأمينات وإصدار قاونون التأمينات الموحد والجمعيات الأهلية والعمل الأهلي وقانون حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة، موجهة الشكر لكل زملائها في الوزارة الذين تعهدت لهم باستمرارها في بذل كل الجهد في كل الملفات حتى يقرر الرئيس ترشيح البديل الذي سيتسلم منها المهمة.

وذكرت وزيرة التضامن، أن فترة عملها في الحكومة المصرية في فترة هي من أدق الفترات في تاريخ مصر، فهو شرف لايضاهيه شرف وتكريم لايعلو عليه تكريم، كما توجهت بالشكر لرؤساء الوزارات الذين عملت معهم وتعلمت منهم الكثير وهم المهندس إبراهيم محلب والمهندس شريف إسماعيل والمهندس مصطفى مدبولي، ولكل زملائها في الحكومات المتعاقبة التي خدمت فيها على مدى ست سنوات.

اقرأ أيضا