غادة والي تشهد حفل إطلاق تنمية مشروع روضة السيدة اجتماعيًا.. غدًا

السبت 23 نوفمبر 2019 | 10:09 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

تشهد الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، غداً الأحد، حفل إطلاق تنمية مشروع روضة السيدة اجتماعيًا، والتي يعد أحد المشروعات التنموية التي تنفذها الوزارة لقاطني حي روضة السيدة (تل العقارب سابقاً)، وذلك بمشاركة وحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة .

وتبلغ مساحة المنطقة التي يستهدفها المشروع 7.5 فدان، كما يبلغ عدد سكانها 3561 نسمة، وينفذ من خلال مكون تأهيل اجتماعي وتعديل للسلوك، وذلك عن طريق تكوين مجموعات وروابط من الشباب بالمنطقة وتأهيلهم وتدريبهم على مجموعة من المهارات الحياتية وتعديل السلوك مثل نبذ العنف، تقبل الآخر وتأهيل المقبلين على الزواج بالاضافة الى رفع وعي سيدات حي روضة السيدة من خلال اكسابهم العديد من المهارات الاجتماعية وتعديل السلوك والتعامل مع القضايا المختلفة منها التربية الوالدية والتعامل السليم مع الاطفال والنظافة وصحة المرأة وتنظيم الأسرة.

كما يتضمن المشروع مكون ثقافي وتعليمي حيث يتم تنفيذ مجموعة من البرامج الفنية المتنوعة منها مسرح وسينما الشارع، والتي تتضمن رسائل المشروع المختلفة بالاضافة الى الاستفادة من خبرات واعظي وواعظات الازهر لنشر القيم وتنفيذ برنامج لمحو الأمية.

ويتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ويشهد الحفل غدا توقيع بروتوكول مع مؤسسة اسمعونا المسند اليها تنفيذ المشروع.

اقرأ أيضا