شاهد.. تسريب صوتي يفضح مخطط أردوغان ونجله للقضاء على جولن

الاثنين 25 نوفمبر 2019 | 09:36 مساءً
كتب : وكالات

بثت منصات تركية معارضة، تسريبا صوتيا جديد يعود تاريخه إلى ديسمبر 2013، يفضح مخطط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونجله بلال، للانتقام من زعيم حركة الخدمة فتح الله جولن بعد كشف وقائع الفساد الكبرى.

وقال بلال أردوغان خلال التسريب الصوتي: نحن وسرحات -شقيق بيرات البيرق صهر أردوغان- وبيرات – صهر أردوغان ووزير المالية الحالي- جلسنا واتفقنا على أنهم لابد أن يدفعوا ثمن نوايانا الحسنة ولابد أن نفعل شيئًا، فلابد لجماعة فتح الله جولن أن يعرفوا حدودهم وينتهي هذا الأمر ولابد أن يجرى فعل شيء يصل لزعيمها".

ويرد الرئيس التركي خلال التسريب الصوتي، قائلا: هناك بعض الإجراءات التي ستتخذ اليوم بالفعل وسيصل الأمر لذروته لكن لابد لعائلة سرحات من أن تقدم دعمًا كبيرًا لوسائل الإعلام مع الأصدقاء الآخرين.

وقال بلال أردوغان: سترى المانشتات إن شاء الله، وأصدرت جريدة "تقويم" مانشيت "لوبي الداعية"، وجريدة "صباح" أصدرت مانشيت "قدمنا ملفات بدلًا من شريط التسجيل"، وجميعهم جاهزون الآن هم ينتظرون تعليماتك، وسيبدأون في الضرب على الفور، كما أنهم يريدون الحصول على بعض المعلومات من المخابرات.

ويرد رجب طيب أردوغان، في التسريب الصوتي :"سنرى.. سنرى"، ليقول نجله بلال :"إن شاء الله سيختلف الوضع".

ويضيف رجب طيب أردوغان: هم يصلون للمواد التي يريدونها أسرع منا، ليرد بلال أردوغان: لا، هم يحصلون على ما يريدونه بالإمكانات الصحفية لكنهم يريدون أن تعمل المخابرات بشكل أكبر.

اقرأ أيضا