"شحنها وإفراغها بالكامل".. 5 أسباب تعمل على تلف بطارية "اللاب توب"

الاثنين 25 نوفمبر 2019 | 11:28 مساءً
كتب : إسلام السايس

دائما ما يعاني الكثير من تلف بطارية الحاسب المحمول "اللاب توب"، حيث تحتاج الأجهزة الإلكترونية المختلفة إلى الصيانة الدائمة، وتعتبر البطاريات من أكثر الأجزاء التي تتلف بسرعة في الحاسوب، لذلك عليك أن تغيرها وتحصل على واحدة جديدة فى الوقت اللازم، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب نوضحها في التقرير التالي، عليك تجنبها.

وضعية خطيرة.. استخدام "اللاب توب" على قدميك يعرضك لأضرار كثيرة

- حافظ على انخفاض درجة حرارة "اللاب توب"، فعند الاحساس بسخونية الحاسب على جلدك، فهذا يعبر عن مشكلة، وأفضل حل لها إغلاق اللاب توب، لاسيما وإن كان يغلق بشكل غير متوقع، فهذه الحيلة جيدة لخفض درجة حرارته وجعله باردا، وإما تحتاج إلى مبرد لاب توب أو منظف "بي سي" صغير.

- إزالة البطارية أثناء تشغيل "اللاب"، من أكبر الأخطاء التي يمكن ارتكابها، لذلك يجب عليك عدم إزالة البطارية، لأنها تعرض النظام إلى مشاكل كبيرة، لذا يجب إغلاق الحاسوب أولا والتأكد من الشاشة السوداء قبل إزالة البطارية.

- شحن البطارية كاملة، من أكبر الأخطاء التي يرتكبها المستخدم، فاعتمد طريقة الشحن من 20 إلى 80، أي عدم ترك البطارية تصل إلى نسبة 20 % أو تزيد عن 80%، فهذا يعمل على إطالة عمر البطارية، وهذا يعني عدم ترك البطارية في الشحن طوال الليل أثناء النوم فهذا من شأنه يضعف البطارية ويعجل من عمرها الافتراضي ومدة استمراريتها للعمل.

- إفراغ البطارية بالكامل، خطأ يعمل على تقصير عمر البطارية بشكل سريع، حيث تمثل صدمة لكل من البطارية والجهاز ذاته، لذا يجب عدم ترك البطارية لتفقد كامل شحنها ووصولها إلى 0%، والتعجيل في شحن البطارية فور تنبيه ضعف البطارية للحفاظ على عمرها طويلا.

- لا تستخدم "جوجل كروم"، يمكن أن يكون الأمر غريب، لكن هذه النصيحة نشرتها مجلة "فوربس" لمستخدميها، حيث أرجعت السبب إلى أن متصفح "جوجل كروم" يسهم في تقليص عمر بطارية اللاب توب وتخفيض كفاءتها، لاسيما لدى مستخدمي أجهزة لاب توب ويندوز، لأن المتصفح يلتهم كمية كبيرة من الطاقة أكثر مما يتوقعها المستخدم، وبالتالي تقل البطارية بسرعة، هذه المعلومة قد تشكل صدمة للعديد، لاسيما وأن هذا المتصفح الأكثر استخداما وفاعلية.

اقرأ أيضا