مصطفى الكمار: المشروعات القومية خير شاهد على نجاح الرئيس السيسي

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 | 08:25 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إن المشروعات القومية التي نفذتها الدولة على مدار السنوات الماضية خير شاهد على نجاح الرئيس السيسي في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية في مختلف المجالات .

وأضاف الكمار أن تكلفة المشروعات التي وصلت إلى 200 مليار دولار تعكس اهتمام القيادة السياسية بتحسين الوضع في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية تحديدا بما ينعكس في النهاية على تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشار نائب شبين القناطر إلى أن السيسي وعد بالاهتمام ببناء الإنسان المصري، وبتحسن مستوى الخدمات المقدم له، وهو ما يظهر يوميا من خلال المشروعات الخدمية التى يتم افتتاحها سواء من ناحية الطرق، أو المزارع السمكية أو الصوب الزراعية وغيرها من المشروعات التى ستحدث طفرة في مستوى الانتاجية والدخل.

وأكد الكمار أن العمل لم يقتصر على إطلاق المشروعات القومية والاقتصادية فقط، وإنما كان هناك أيضا نوع من التخطيط لتوفير كافة السبل التى تخدم نجاح هذه المشروعات، كما هو الحال بالنسبة لتمهيد الطرق للمناطق الاقتصادية الجديدة وافتتاح الانفاق وغيرها من الإجراءات التى تشهل حركة النقل وتسهم في زيادة الاستثمارات فى هذه المناطق.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي أكد أن الدولة نفذت مشروعات قومية بقيمة 200 مليار دولار خلال 5 سنوات ، لافتا إلى ،أنه لا يوجد قطاع من قطاعات التنمية فى مصر مطلوب العمل فيه إلا واقتحمناه، مشيرا إلى أن شبكة الطرق التي يجرى إقامتها تعد جزءا متواضعا مما يتم إنجازه، وقال إنه تم خلال الأربع أو الخمس سنوات الماضية إنفاق نحو 4 تريليونات جنيه "أي أكثر من 200 مليار دولار".

اقرأ أيضا