ياسر عمر: الفساد العميق سيحاول تعطيل تطبيق "البرامج والأداء"

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 | 08:26 مساءً
كتب : محمد صبحي

قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن موازنة البرامج والأداء تشكف أي نوع من أنواع الفساد يمكن أن يحدث في أي قطاع من قطاعات الدولة، لافتا إلى أن هناك "مافيا" داخل الدولة تحاول تعطيلها.

وأشار عمر إلى أن تطبيق البرامج والأداء لن يسلك بسهولة، لأن الفساد العميق سيحاول تعطيل هذه المنظومة بكل الطرق، لافتا إلى أن تطبيق المرحلة الثانية من موازنة البرامج والأداء، يبدأ من خلال التعميق الرأسي والوصول إلى المديريات.

وأوضح عمر أن هناك تدريب للمدربين الذين سيتولون تدريب الموظفين في الوزارات، في الفترة من 8-11 ديسمبر، عن طريق وزارتي المالية والتخطيط والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وأشار عمر إلى أن تطبيق موازنة البرامج والأداء يتماشى مع مع التحديث الذي تسير به مصر، مضيفا "مش هينفع نمشي بنظام بقاله 100 سنة"، وأتمنى نصل إلى التطبيق الكامل في 2021/2022.

وأضاف عمر أن الوضع سيتغير بعد تطبيق موازنة البرامج والأداء، ولم يعد من المقبول أن يتم وضع تقديرات غير حقيقية، كما كان يتم في السابق مضيفا: "يعني لما يقدر عملية ب 50 مليون جنيه ولما تخلص تبقى بـ 200 مليون جنيه دا كلام مش هينفع ولما ينزل على المنظومة كل حاجة هتتكشف".

اقرأ أيضا