بعد افتتاحات بورسعيد وشمال سيناء.. الباز: "مبارك كان يسير الأمور بمبدأ سكن تسلم"

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 | 11:25 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الإعلامي محمد الباز إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث اليوم خلال افتتاح مشروعات بورسعيد وشمال سيناء عن الصناعات الصغيرة والتي تعتمد عليها المصانع الكبرى، مؤكدًا على أن الدول التي نقارن أنفسنا بها يوجد بها ورش في البيوت، ونحتاج أن يكون لدينا ثقافة تصنيع.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن السياحة جيدة، وقناة السويس تسير بشكل طبيعي، لذا نتطلع إلى الاهتمام بالصناعة ومن ثم التصدير للخارج.

وتابع الباز، أنه لعمل النهضة لا بد من العمل، لذا كان في حديث الرئيس أنه لم يكن هناك مجال في التنمية إلا واقتحمناه، وبالفعل السيسي فتح بطن البلد، ودخل في جميع المشروعات في آن واحد.

وأشار مقدم برنامج "90 دقيقة"، إلى حديث ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، حينما تولى الأمور في السعودية، قال إنه يسير بنفس نهج الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نجح من خلاله إصلاح مصر، وتنمية البلاد.

ولفت إلى أنه من المهم في الحديث، مشروع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأنه مطروح منذ 15 عام، إلا أنه لم يوجد أموال لتنفيذها، موضحاً أن الرئيس تحدث على 4 تريليون جنيه خلال المشورعات التي تمت على مدار 5 سنوات.

وأردف: "كان لدينا رئيس قبل يناير، يسير بمبدأ "سكن تسلم"، وحينما توفرت الإدارة والإرادة كان المشروعات التي نراها"، مشيرًا إلى أن جلوس الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى يمينه العالم الكبير مجدي يعقوب، وهذا ملفت للانتباه، التقدير الذي يحظى بهذا الرجل الذي خدم الإنسانية.

اقرأ أيضا