بعد استبدال امتحانات أولى ثانوي.. ائتلاف تحيا مصر يُجري استطلاع حول مدى جاهزية القرار

الاربعاء 27 نوفمبر 2019 | 10:54 صباحاً
كتب : سارة محمود

أعرب مجدي مدحت، منسق ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، عدم استغرابه من قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الثلاثاء، الخاصة باستبدال امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية بورقية للفصل الدراسي الأول والمنعقدة فى شهر يناير.

وقال "مدحت"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إن تلك القرارات كانت متوقعة وذلك لعدة عوامل أهمها، عدم اكتمال البنية التحتية بالمدارس على مستوى الجمهورية وخصوصاً بالمدارس الخاصة، بالإضافة لعدم استلام الطلاب جهاز التابلت الخاص بهم.

وأوضح منسق ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، أنه بالرغم من تصريح الوزير، بأن تسليم التابلت للطلاب سيبدأ من اليوم وحتى نهاية شهر ديسمبر، ولكن هذا لا يتيح للطلاب الوقت الكافى للتدريب الكافى التابلت، لافتًا إلى أن الائتلاف سيقوم بإجراء استطلاع رأي عن مدى جاهزية واستعداد وتطبيق معلمين المرحلة الثانوية لمفهوم تطوير التعليم الجديد بالمدارس والذى يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وناشد الدكتور طارق شوقي، بضرورة أن يتم تدريب المعلمين بالقدر الكافي على أساليب ومفاهيم التعليم الجديدة حتى يتاح لهم أن يصنعوا جيلاً من الطلاب على قدر عالى من العلم ينفعون به أنفسهم ووطنهم.

اقرأ أيضا