"التعليم" تطلق جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي في مصر

الخميس 28 نوفمبر 2019 | 09:53 صباحاً
كتب : سارة محمود

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمراً صحفيًا اليوم الخميس، بديوان الوزارة، لإطلاق جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي في مصر، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ومسئولي التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وطالب الدكتور محمد عمر، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كافة المعلمين المصريين بالتقدم بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي، وقيمتها مليون درهم إماراتي.

وكانت جائزة "محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي" قد أعلنت عن توسيع نطاق الدول المشاركة في الجائزة لتشمل كلا من مصر والأردن، لتكونا ضيفتا شرف وذلك في دورتها الثالثة.

كما أعلنت الجائزة عن فتح المجال لمشاركة المعلمين الوافدين في الدول المشاركة الذين يعملون وفقاً لنظام التعليم المعتمد فيها في الدورة الثالثة للجائزة 2019 -2020 وممن تنطبق عليهم الشروط.

ومن المقرر أن يتم الإعلان غدا أيضا عن فتح باب التسجيل والمشاركة من قبل المعلمين في مصر، وتأتي هذه الخطوة حرصا من الجائزة على امتداد أثرها وأهدافها إلى أكبر عدد ممكن من المعلمين في المنطقة وعلى المستوى العربي تحقيقاً.

وتخصص الجائزة مليون درهم لكل معلم فائز في كل دولة مشاركة حال استوفى المعايير والشروط المعتمدة، ومن تلك الشروط التعلم والتطور المستدام ومهارات الفكر التحليلي، والمهارات القيادية والإدارية، ومبادئ الإسعافات الأولية، ومبادئ التعامل مع الكوارث والحرائق.

اقرأ أيضا