عازر: مصر قادرة على التصدي لحالة التربص بها في ملف حقوق الإنسان

الخميس 28 نوفمبر 2019 | 04:00 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مصر تستطيع التصدي لحالة التربص الدائمة بها في ملف حقوق الإنسان عبر القوى الناعمة التي تمتلكها عبر المجتمع المدني وجمعيات الصداقة الموجودة في البرلمان.

وأضافت وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لـ "بلدنا اليوم" أن الأمر أيضًا في حاجة إلى إصدار بيانات حقيقية وصحيحة وهذا ما أصبح يحدث في الوقت الحالي عبر الهيئة العامة للاستعلامات، خصوصًا وأن مصر ليس لديها ما تخفيه أمام العالم، مؤكدة أن الموجودين في السجون مخالفين للقانون وليسوا معتقلين.

وتابعت عازر، أن هناك قانون لاحترام التظاهر في مصر يجب على الجميع أي يحترمه، وأول مبادئ حقوق الإنسان هو احترام القانون، وإذا لم يعجبك القانون تسعى إلى تغييره عبر الطرق الشريعة وليس مخالفة القانون، لأن كل الدول حتى التي لها باع كبير في الديمقراطية أن م يخالف القانون يخصع للمسألة القانونية.

وتوقعت النائبة البرلمانية، أن تستمر هذه الحرب الحقوقية ضد مصر خلال الفترة المقبلة، خصوصًا وأن هناك منظمات حقوقية مؤسسة خارج مصر من قبل الجماعات الإرهابية وبالتالي هما دائمًا يقومون بتشويه صورة مصر بكافة الطرق وهذه هي حروب الجيل الرابع.

وعن تجاهل هذه المنظمات للمخالفات الحقوقية التي ترتكبها قطر وتركيا، أكدت أن مصر لاتعنيها أن يتم توجيه اتهامات لتركيا أو قطر فنحن دولة مهتمه بشأنها الداخلي فقط، وما يهمنا أن يكون وضع مصر في حقوق الإنسان أفضل ، وأن نلتزم بملحوظات الأمم المتحدة، والتي تم تحقيقها خلال المراجعة الأخيرة في ملف المراة والمعاقين والصحة وغيرها من الملفات الهامة.

اقرأ أيضا