تعرف على الأندية المتأهلة بعد الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا

الخميس 28 نوفمبر 2019 | 04:18 مساءً
كتب : أحمد عصام

أسدل الستار عن الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء أمس الأربعاء، وشهدت هذه الجولة تأهل 8 فرق رسميًا إلى دور الـ 16 من البطولة، بالرغم من أن يبقى جولة أخرى على إنتهاء دور المجموعات.

وصعد نادي برشلونة الإسباني بفوزه على بروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحسم أول بطاقة من المجموعة النارية، ويشعل الصراع بين بروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلان الإيطالي على البطاقة الثانية للتأهل.

وهناك مجموعتان حتى الآن لم يتأهل منها أي فريق إلى ثمن النهائي، وهي المجموعة الخامسة التي تضم كلًا من ليفربول الإنجليزي، نابولي الإيطالي، سالزبورج النمساوي، وجينك البلجيكي.

بالإضافة إلى المجموعة الأخيرة التي تشهد تصدر فريق أياكس أمستردام الهولندي على حساب فريقي فالنسيا الإسباني، وتشيلسي الإنجليزي اللذان يبتعدان عنه بفارق نقطتين، وينتظروا للجولة الأخيرة.

وكان ريال مدريد وباريس سان جيرمان قد حسما بطاقتي التأهل يوم الثلاثاء الماضي، بعد تعادلهما بهدفين لكلًا منهما، لكن صدارة المجموعة سوف تذهب للفريق الفرنسي بفارق 5 نقاط عن المرينجي.

وبعد أن حسمت 8 فرق التأهل إلى الدور التالي، يتواصل الصراع على البطاقات الثمانية المتبقية في الجولة الأخيرة بين 16 فريقًا، بينما تم إقصاء 8 فرق من البطولة بشكل نهائي.

بلجيكا تتمسك بصدارة التصنيف العالمي.. ومصر الرابع عربيًا والـ51 عالميًا

وجائت الفرق المتأهلة لدور الـ 16 كالتالي: باريس سان جيرمان - ريال مدريد - بايرن ميونخ - توتنهام - مانشستر سيتي - يوفنتوس - برشلونة - لايبزيج.

وجائت الفرق التي ودعت البطولة من دور المجموعات كالتالي: كلوب بورج - جلطة سراي - زفيزدا - أوليمبياكوس - لوكوموتيف موسكو - جينك - سلافيا براج - ليل.