"التضامن" تشهد الاحتفال بنجاح موسم حج الجمعيات الأهلية للعام الجاري

الخميس 28 نوفمبر 2019 | 05:18 مساءً
كتب : رحاب الخولى

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم، بحضور فضيلة الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق ونائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القوميك لتسيير الحج والعمرة، فعاليات الاحتفالية التي نظمتها المؤسسة وزارة التضامن الاجتماعي؛ للاحتفال بنجاح موسم حج الجمعيات الأهلية للعام الجاري 1440/ 2019.

وأكدت "والي" في كلمتها أمام الاحتفالية التي شهدها عدد واسع من قيادات وزارة التضامن الاجتماعي وأعضاء بعثة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام والمشرفين وأعضاء البعثة الرسمية للحج، أن التكريم اليوم هو تكريم لكل من قدم جهداً هذا العام في خدمة الحجاج، والذي يعد شرفاً عظيماً شرفت به وزارة التضامن الاجتماعي.

وأضافت "والي"، أنها شرفت برئاسة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وخلال فترة عملها في الوزارة تم تنفيذ 6 مواسم حج استطعنا من خلالها خدمة أكثر من 75 ألف حاج، كما شرفنا أيضا بتنفيذ البعثة الرسمية للدولة المصرية، عشرات الجمعيات من المحافظات المختلفة اشتركت في حج التضامن وأن هيئات ووزارات وجهات عديدة تسعى كل علام للانضمام للبعثة.

وأشارت "والي"، إلى أنه تم تطوير معايير اختيار المشرفين على أعلى المعاير ووفق اختبارات شفوية وتحريرية وشفافية ووفق لجنة مستقلة.

هذا وصرحت "والي"، أن هناك استعدادات مكثفة للتجهيز مبكراً لموسم الحج القادم 2020 خلال ديسمبر القادم سيتم البدء فى قبول طلبات المشرفين لموسم الحج الجديد، وفي مارس من العام الجديد سيتم الإعلان عن بدء فتح الباب لقبول طلبات الراغبين في الاشتراك بحج الجمعيات الأهلية للعام الجديد.

وأكدت "والي"، أن العام الماضي كان ناجحاً بكل المقاييس وهناك تنسيق دائم وتعاون مع الجهات المصرية الأخرى الشريكة في الحج، وأن التكريم والتقدير اليوم قائم على فكرة الامتياز والالتزام والقدرة على الأداء.

وأضافت أن العام الماضي شهد للمرة الأولى تنفيذ زي موحد للمشرفين، وتم تقديم ملابس الإحرام وإسدلات الصلاة للحجيج.

وفي نهاية كلمتها، توجهت "والي" بالشكر لكل المشرفين وأعضاء بعثة الحج لهذا العام وكل من بذل جهداً في خدمة ضيوف الرحمن وخصت بالشكر الوزارات الشريكة.

ومن جانبه، أكد فضيلة الدكتورعلي جمعة مفتي الجمهورية السابق، أن المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أن حج الجمعيات الأهلية في منحنى صاعد كل عام بسبب دعم الوزيرة والتطوير المستمر في أدائها ومجهود القائمين عليها وأثنى على جهود من يقومون على خدمة الحجاج بتميز وكفاءة.

بينما أشاد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة بجهود الوزيرة لمؤسسة الحج والعمرة والتطوير المستمر بها من أجل خدمة الحجاج وموسم الحج الماضي كان من أنجح المواسم بالتعاون مع المديريات التضامن والمشرفين والجهات الشريكة مثل مصر للطيران ووزارة الداخلية.

شهد الاحتفال الذي ينظم للمرة الأولى تكريم شركاء النجاح، حيث قامت والي بتوزيع شهادات التقدير والدروع على 50 مكرما منهم تكريم اللواء ممدوح العدوي أمين عام مساعد مجلس الوزراء سكرتير عام البعثة الرسمية للحج لهذا العام، و اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية الأسبق والرئيس التنفيذى لمكتب شئون حجاج مصر، واللواء حسام الدين طلعت مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية، وطارق عبد العزيز، وأحمد فاروق احمد من شركة مصر للطيران كذلك المطوف إبراهيم الشرقاوي، والمطوف علي عبدالله علوش، كما تضمن التكريم تكريم قيادات وأعضاء البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي، ومديري ومسئولي الفنادق ومسئولي الإشراف من القيادات ذلك تقديراً للجهود التي بُذلت على مدى الاستعدادات المبكرة للموسم والمجهود، الذي بُذل في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج والذى شرفت به وزارة التضامن الاجتماعي.

هذا وجدير بالذكر فإنه انطلاقاً من مسئولية الوزارة عن حج الجمعيات الأهلية، أُنشئت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي عام 2007، والتي تعمل باستمرار على تطوير تنظيم الحج لأعضاء الجمعيات الأهلية، والذي يقدم بأفضل الخدمات والمستويات المختلفة من الأسعار والتي تتناسب والمستويات الاقتصادية المختلفة، وقد شرفت الوزارة بخدمة 12 ألف حاج من حجيج الجمعيات الأهلية لهذا العام.

اقرأ أيضا