"عمرو عزت".. القصة الكاملة لطفل الجامعة المعجزة الذي تدخل الخشت لدعمه

الجمعة 29 نوفمبر 2019 | 02:30 مساءً
كتب : سهام يحيى

الطفل عمر عزت أو ما أُطلق عليه " معجزة جامعة القاهرة، صاحب الـ13 عامًا، ويتعبر أول طفل يلتحق بالجامعة رغم صغر سنه، نظرا لمهارته وقدرته البارعة في مجال الرياضيات منذ صغر سنه، نشبت مؤخرًا أزمة بعدما منع أمن الجامعة الطفل من الدخول لحضور المحاضرات، بعد عام ونصف من الانتظام في الحضور.

منع الطفل من دخول الجامعة

تلك المفاجأة التي فجرها، أحد الأستاذة بكلية العلوم بقسم الرياضيات والعلوم بالجامعة ويدعى هاني الحسيني، عندما نشر بوست على الفيس بوك ، يندد بمنع أمن الجامعة الطفل من دخولها .

رئيس الجامعة يتدخل

ولا متصاص غضب أهالي الطفل تدخل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة فور علمه بحالة الطفل المتميز في الرياضيات قرر تبنيه علميًا في الرياضيات بعد قياس قدراته بشكل علمي دقيق، ووضع برنامج خاص للارتقاء بقدراته، مضيفا أن الجامعة سوف تقوم برعايته رعاية كاملة وتتكفل بكافة النفقات والمصاريف حتى يكمل الطفل تعليمه، مؤكدًا أن الجامعة تتبنى الموهوبين والمبدعين.

وحدة لاكتشاف الأطفال الموهوبين بالجامعات

أكد "الخشت" أن الجامعة سوف تنشيء وحدة متخصصة لاكتشاف الموهوبين من أطفال المدارس ورعايتهم في بيئة علمية متميزة حتى نقدم لمصر النوابغ المؤهلين في كل المجالات، خاصة أن مصر مليئة بالمواهب التي تحتاج للاكتشاف والرعاية.

استقبال أسرة الطفل

كما استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، أسرة الطفل عمرو عزت أحمد، المتميز في الرياضيات، وهو طالب في الصف السادس الإبتدائي بمدرسة سمير فهمي التجريبية بالتجمع الثالث، لتشكيل لجنة لقياس قدراته بشكل علمي دقيق.

التكفل بنفقات تعليم الطفل

وقال الدكتور محمد الخشت، إن الطالب المتميز في الرياضيات تم اختباره من لجنة متخصصة من أساتذة بقسم الرياضيات بكلية العلوم، وقسم الرياضيات بكلية الهندسة، لقياس قدراته ووضع برنامج خاص للارتقاء بقدراته ورعايته رعاية كاملة،

وتبين اجتيازه للمستوى الثاني الجامعي ،مشيرًا إلى أن الجامعة ستتكفل بكافة النفقات والمصاريف حتى يكمل الطفل تعليمه، مؤكدًا أن الجامعة تتبنى الموهوبين والمبدعين.

عمرو عزت

عمر عزت

اقرأ أيضا