السفارة المصرية في دبلن تشارك بالبازار الدولى الخيرى بمقر الجمعية الملكية

الجمعة 29 نوفمبر 2019 | 07:07 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شاركت السفارة المصرية في دبلن في البازار الدولى الخيرى الذى تم عقده بمقر الجمعية الملكية في دبلن، بحضور ما يقرب من أربعة آلاف زائر، ومشاركة أكثر من أربعين سفارة معتمدة لدى أيرلندا. ويهدف البازار إلى جمع تبرعات لصالح عدد من الجمعيات الخيرية الأيرلندية العاملة في مجالات علاج سرطان الأطفال، ومساعدة مرضى التوحد والمشردين بلا مأوى.

وقد تضمن الجناح المصرى عدداً من المعروضات اليدوية المصرية والتي من خان الخليلي والمعارض التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي للأسر المنتجة دعماً للحرف اليدوية والتراثية لتعكس تنوع وثراء الثقافة المصرية، حيث تضمنت منسوجات من أخميم، ومشغولات يدوية، ومنتجات مصنعة من مواد أٌعيد تدويرها من إنتاج جمعية حماية البيئة من التلوث، ومعروضات تعكس الحضارة الفرعونية من بينها ورق البردي والحلي و الألبستر ومعروضات أخري تعكس المنتجات المصرية المعاصرة. كما تم تقديم بعض المأكولات التي يشتهر بها المطبخ المصري.

وقد استقبل السفير خالد ثروت سفير جمهورية مصر العربية لدى أيرلندا "Sabina Higgins" حرم الرئيس الأيرلندى خلال تفقدها الجناح المصرى، حيث أبدت إعجابها وتقديرها للمنتجات المصرية. كما استقبل السفير المصري "Paul McAuliffe" عمدة مدينة دبلن خلال تفقده الجناح المصري.

اقرأ أيضا