حاجز بين الآلام والمخ.. حزام طبي جديد يخلصك من التعب الجسدي

الجمعة 29 نوفمبر 2019 | 11:52 مساءً
كتب : إسلام السايس

يعاني الكثير من الأشخاص من الآلام المزمنة في عدد من المناطق بالجسم، وأصبح الأمر اعتيادي عند العديد من الافراد، ولكن ربما ذلك يتغير في الفترة المقبلة بعد أن كشفت شركة أبحاث طبية في بريطانيا عن توصلها لابتكار جديد يساهم في القضاء على تلك الآلام بصورة فعالة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل".

يمكن ممارستها بالمنزل.. 10 فوائد لتمارين المقاومة

أشارت التقارير أن 28 مليون مواطن بريطاني، يعانون من آلام مزمنة تؤثر بالسلب في حياتهم وأعمالهم اليومية، وإثر ذلك صنعت الشركة الناشئة سواراً أسمته "كي تيك"، يمكنك ارتداؤه حول منطقة الألم، الذي يقوم بإزالته والتخلص منه بكفاءة، ليتيح لك ممارسة حياتك بشكل طبيعي دون الحاجة لملازمة الفراش أو الانقطاع عن عملك.

وأعلنت الشركة عن حزام جديد يسمى "كي تيك" يحتوي في تكوينه على سليكون تم دمجه مع بلورات كوارتز، يعملان معا على امتصاص نبضات كهرباء الجسد الناتجة عن الشعور بالألم، ومنعها من إرسال إشارات إلى المخ.

أتاحت الشركة الحزام الجديد للمستهلكين في شكل معصم أو مرفق، وأهم ما يميزه عدم وجود أي آثار جانبية له إلى جانب مفعوله السريع في الحد من الآلام المزمنة.

وسجلت تجارب الحزام على أشخاص متعبين سجلت أرقاما مبشرة، إذ أكد 9 من أصل كل 10 قاموا بتجربته أن السوار قلل من إحساس الألم الذي ينتابهم بصورة كبيرة، وذلك في مدة لم تزد على 7 أيام.

اقرأ أيضا