السلاب: تعاون القطاع الخاص مع الحكومة بداية حل أزمة الحرف اليدوية

السبت 30 نوفمبر 2019 | 11:11 صباحاً
كتب : سارة محمود

أكد النائب محمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية التعليم الفني ودوره البناء في دعم الصناعة المصرية، مما يسهم وبشكل كبير في زيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الاقتصاد المصري لدفع عجلة التنمية والبناء، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشار "السلاب"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إلى أن الساحة الصناعية تشهد خلال العام الجاري مدي حرص القطاع الخاص والمستثمرين على التعاون مع المؤسسات الحكومية لإنشاء مدارس التعليم الفني للنهوض بالحرف اليدوية بعد اختفائها لسنوات طويلة.

وطالب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بالاهتمام بقطاع الحرف اليدوية ومحاولة استعادتها من جديد لتأثيرها على الدولة المصرية، خاصة وأن الجميع يدرك أن دولة العالم تقوم على تدشين المشروعات الصغيرة والمتوسطة أولًا لتترك لإنشاء مشروعات كبيرة.

وأشار البرلماني، إلى أن سير مصر على نهج تلك الدول المتقدمة في التعليم وتطوير الحرف سيؤثر بشكل كبير على الدعاية السياحة والاقتصاد المصري، خاصة وأنه على مدار الـ6 سنوات الماضية استطاعت الدولة أن تثبت للجميع أن المحروسة تعمل بشكل مؤسسي قائم على الاستمرارية.

وتابع: "نجاح مصر في التجربة الأولى لتدشين مدارس التكنولوجيا التطبيقية على أرض الواقع، يشجع المستثمرين في استمرارية العمل وافتتاح مشاريع أخرى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030".

اقرأ أيضا