من أجل هجرة آمنة.. 7 طرق لإيجاد فرصة عمل مناسبة بالخارج

الاحد 01 ديسمبر 2019 | 09:59 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

نشرت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، آليات البحث عن العمل وأبرز الطرق لإيجاد فرصة مناسبة بالخارج، ضمن سلسلة حلقات تقدمها الوزارة حول طريقة الهجرة الآمنة.

واستعرضت الوزارة في عدد من النقاط، أهم تلك الآليات كالآتي:

1_الإنترنت وسيلة مهمة في إيجاد العمل بسهول وسرعة، وتوفير كل الخيارات الممكنة، لمن لا تتوقف عندها بل ابحث في محيطك وفي الجرائد، ومن المهم الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي المشهورة مثل:

freelancer، linkedin، #jobs#k ، وغيرها.

2_دائرة العلاقات الشخصية وهي من الخطوات المهمة للغاية، بأن تبحث عن الفرص المناسبة لك بالاستعانة بمن تعرفهم في الخارج، من حيث الفرص التي تلائمك، أو اقتراح خطوات قاموا بها من قبل السفر إلى أن حصلوا على فرصة السفر.

3_التقدم إلى بعض الوظائق يتطلب إرسال سيرتك الذاتية، لذلك من المهم أن يكون لديك نموذج منها، وإذا كنت كثير التقدم للمنح الدراسية بالخارج يمكنك الاستعانة بموقع www.commonapp.org، ليوفر لك وقت ملء البيانات الأساسية في كل مرة.

4_ضع دائمًا في استمارات التقدم للعمل اقتراحات أجر مناسب، إذا طلب منك الأجر المتوقع دون مغالاة أو تقليل من إمكانياتك.

5_اقرأ جميع الشروط قبل التوقيع على أي ورقة، واحرص دائمًا على التوقيع على استمارة مكتوبة بلغة تجيدها.

6_كن متيقنًا أن العمل وتوقيته مناسب لك وأنك تستطيع الوصول إليه بسلاسة، وكذلك التأكد من فترات العمل "الدوام"، صباحي أو مسائي.

7_احرص دومًا أن ينص العقد على ما تم الاتفاق عليه سواء الإقامة أو الوجبات أو غيرها من الشروط التي اشتمل عليها الاتفاق الشفهي خلال مقابلة العمل أو غيرها من وسائل الاتصال.

مصر تترأس لجنة أممية ومنح للأطباء للتدريب في ألمانيا.. أبرز موضوعات عدد مجلة الهجرة "مصر معاك"

اقرأ أيضا