"التضامن" تنظم حفل ختام دوري الأندية الاجتماعية لعام 2018

الاثنين 02 ديسمبر 2019 | 12:05 مساءً
كتب : رحاب الخولى

نظمت وزارة التضامن، تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الحفل الختامي لدوري الأندية الاجتماعية والثقافية لعام 2018، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، لتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقات دورى الأندية فى 15 نشاط تتنوع بين فني ورياضي وديني وأدبي.

وسيتم خلال الاحتفالية تكريم 15 محافظة ونادى مركزي، حيث فازت محافظة كفر الشيخ بالمركز الأول والدرع العام، يليها محافظة الاسكندرية بالمركز الثاني، ومحافظة الاسماعيلية بالمركز الثالث، بالإضافة الى نادي مصر القديمة المركزي.

أول تصريح لغادة والي بعد اختيارها وكيلا للسكرتير العام ومديرًا تنفيذيًا لمنظمة الأمم المتحدة

وقد بلغ عدد شباب الأندية ممن تقدموا للإشتراك بالمسابقات التى تم الاعلان عنها في سبتمبر من العام الماضي، مايقرب من 2000 شاب وفتاه وتمت تصفية الأعمال المقدمة من خلال 3 مراحل على مستوى المحافظات ثم القطاعات ثم على مستوى الجمهورية، وقد أعلنت الوزارة عن فوز 174 شاب وفتاه من مختلف الأندية بـ 15 محافظة ويتم التكريم بمنح شهادات التقدير والدروع.

وشمل الحفل فقرات دينية وغنائية وترفيهية يقدمها شباب من الأندية الموهوبين فنيا كما اقيم على هامش الاحتفالية معرض لعرض منتجات شباب الأندية من مشغولات جلدية وأركيت واكسسوارات ومشغولات يدوية.

وتخدم الأندية الاجتماعية التى بلغ عددها 382 ناديا على مستوى الجمهورية الفئة العمرية من 15 الى 35 سنة ووصل عدد الشباب المشارك بها ما يقرب من 114 ألف شاب وفتاة، وتعد أحد آليات عمل الوزارة للعمل مع فئة الشباب

وتهدف هذه المسابقات التى تنظمها الادارة العامة للأندية للشباب إلى العمل على تطوير العمل الشبابى واكتشاف وتنمية قدرات المبدعين، من خلال الأنشطة المتنوعة وربطها بقضايا المجتمع كما تهدف الى جذب الشباب للأندية لتصبح مركزًا لابداعاتهم فى مختلف المجالات.

وتعتبر الأندية الاجتماعية والثقافية هى البيئة الحاضنة لهم لوقايتهم من الظواهر السلبية والتيارات الفكرية المضللة ولإشباع احتياجاتهم، للإستفادة من قدراتهم للتعامل مع القضايا التى تمس حياتهم والمشاركة فى تحقيق تنمية المجتمع.

اقرأ أيضا