نائب محافظ البحيرة: حملة "حقك تنظمي" ستجوب المناطق النائية والمحرومة (فيديو)

الاثنين 02 ديسمبر 2019 | 07:23 مساءً
كتب : محمد الشبكشي

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أن مبادرة "حقك تنظمي أيامنا أحلى" تدعو المرأة لتنظيم الأسرة للحد من الزيادة السكانية، والتي تعد قضية كبيرة في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مهتم جدا بالقضايا السكانية.

وأضافت "بلبع"، أنه لا مجال للنجاح دون مؤشرات سكانية جيدة، والتي من ضمنها أنهم يحدون من الزيادة السكانية عن طريق تنظيم الأسرة أو وسائل منع الحمل لفترة من الأزمنة، ونكتفي بطفلين في مقتبل الحياة الزوجية، إلى أن تتحسن الحالة الاقتصادية سواء كانت خطة خماسية أو عشرية.

وتابعت أن الحملة تهدف إلى توعية المرأة إلى كافة وسائل التنظيم المتاحة لها ولزوجها أيضا، كما تهدف الحملة لإجراء فحص شامل للمرأة للاطمئنان على نفسها، وأن الوسائل التي تستخدمها مناسبة لها، مؤكدة أن الحملة تشمل الأنشطة التي سوف تنفذ بالمحافظة وهي تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، وتقديم الخدمات بالمناطق النائية المحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان أيضا.

وجاء ذلك مع انطلاق الحملة التنشيطية المجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمحافظة البحيرة، تحت شعار "حقك تنظمي"، والتي ينظمها قطاع السكان وتنظيم الأسرة التابع لوزارة الصحة والسكان، وتستمر خلال أسبوعين من شهر ديسمبر الجاري.

وقامت الدكتورة نهال بلبلع نائب محافظ البحيرة، بافتتاح الحملة بمركز ناصر الطبي ووحدة طب الأسرة بالبساتين التابعين لمركز ومدينة دمنهور، بحضور الدكتور حموده الجزار وكيل مديرية الصحة والدكتورة بسمه بكور مدير أدارة تنظيم الأسرة بمحافظة البحيرة.

وتستمر الحملة من خلال الفترة من 1 إلى 12 ديسمبر الجاري على مرحلتين، المرحلة الأولى خلال الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر الجاري بمراكز دمنهور وكفر الدوار والدلنجات وشبراخيت وإدكو وحوش عيسى وكوم حمادة وغرب النوبارية، أما المرحلة الثانية من 8 حتى 12 ديسمبر الجاري بمراكز أبو المطامير والرحمانية وأبوحمص وايتاي البارود والمحمودية والتحرير ورشيد ووادي النطرون .