الحملة القومية لتنظيم الاسرة " حقك تنظمي " تجوب قري ونجوع محافظة البحيرة

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 | 01:25 مساءً
كتب : محمد الشبكشي

في ثالث أيام الحملة التنشيطية المجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمحافظة البحيرة ، تحت شعار" حقك تنظمي "، والتى ينظمها قطاع السكان وتنظيم الأسرة التابع لوزارة الصحة والسكان، وتستمر خلال أسبوعين من شهر ديسمبر الجارى.

وفي ظل سعي الحملة للوصول لي المناطق النائية والمحرومة توجهت لعيادات المتنقلة إلى قرية الشعراوي بمركز حوش عيسي، وقرية البذور بغرب النوبارية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في تلك المناطق المحرومة بالمضافة إلي الكشف المجاني علي الاطفال وتخصص الباطنة وتستمر الحملة في زيارة كل قري المحافظة طوال فترة الحملة.

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، في تصريحات خاصة لـ" لبلدنا اليوم"، ان الحملة تهدف إلي توعية المرأة إلي كافة وسائل التنظيم المتاحة لها ولزوجها أيضا، كما تهدف الحملة لإجراء فحص شامل للمرأة للاطمئنان علي نفسها وأن الوسائل التي تستخدمها مناسبة لها، مؤكدة أن الحملة تشمل الأنشطة التي سوف تنفذ بالمحافظة وهى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان ، وتقديم الخدمات بالمناطق النائية المحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان أيضا.

وتستمر الحملة من خلال الفترة من 1 إلى 12 ديسمبر الجاري على مرحلتين ، المرحلة الأولى خلال الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر الجاري بمراكز دمنهور وكفر الدوار والدلنجات وشبراخيت وإدكو وحوش عيسى وكوم حمادة وغرب. النوبارية، أما المرحلة الثانية من 8 حتى 12 ديسمبر الجارى بمراكز أبو المطامير والرحمانية وأبوحمص وايتاى البارود والمحمودية والتحرير ورشيد ووادى النطرون.

البحيرة

البحيرة

البحيرة

البحيرة

البحيرة