حوار| عبد الرحمن مجدي: أرفض الأهلي والزمالك وهذا رأيي في مشاركة صلاح بالأولمبياد

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 | 11:32 مساءً
كتب : سيد متولي

- تلقيت عدة عروض للاحتراف والأمر في يد الإسماعيلي

- ميسي قدوتي في الملاعب عالميا

- بإمكاني حجز مكان أساسي في صفوف المنتخب الأول

- هدفي الفوز بالبطولة العربية مع الإسماعيلي

- أتمنى السير على خطى محمد صلاح

- قادرون على تحقيق ميدالية أولمبية بشرط

- هذا رأيي في مشاركة محمد صلاح بالأولمبياد

تألق في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، التي أقيمت في مصر، ونجح في خطف الأنظار إليه بشدة بعدما قاد الفراعنة الصغار للتأهل إلى الأولمبياد في طوكيو اليابانية 2020، فبالرغم من أن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لم يدفع به في التشكيل الأساسي في المباراة الأولى أمام مالي، إلا أنه بمجرد مشاركته كبديل لصلاح محسن نجح في الإبداع بفضل لمساته الساحرة ومهاراته العالية وتسديداته القوية، ليكسب الرهان ويعتمد عليه "غريب" بشكل أساسي في باقي مباريات البطولة، وبالفعل أثبت أنه يستحق ذلك المكان في التشكيل الأساسي، واستطاع التألق وتسجيل هدفين كانا ضمن ثلاثية الفراعنة في شباك جنوب إفريقيا في مباراة نصف النهاي ليقود المنتخب الأوليمبي إلى الصعود إلى النهائي أمام كو ديفوار ومن ثم التنويج باللقب، كما اختير هدفه الثاني في شباك البافانا بافانا ضمن أفضل أهداف الدور نصف النهائي بكأس الأمم.

إنه النجم عبد الرحمن مجدي جناح المنتخب الأوليمبي، وموهبة فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، الصاعد بسرعة الصاروخ، والذي فتح قلبه في حوار خاص، كاشفا فيه عن أسرار التتويج بالبطولة الإفريقية، وأسباب تألقه، وحلم المشاركة في الأولمبياد، وأهدافه في الفترة المقبلة مع دراويش الكرة المصرية النادي الإسماعيلي، وهل يفضل الاحتراف أم الانتقال إلى الأهلي أم الزمالك، وجاء نص الحوار كاملا كالتالي:

- صف لنا شعورك بعد التتويج بالبطولة الأفريقية؟

بالتأكيد أشعر بفرحة كبيرة بعد التتويج ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، خاصةً وأننا أسعدنا الجماهير التي حضرت ورسمنا البسمة على وجوه الشعب المصري، فكان ما يشغلنا على مدار المباريات هو كيفية إسعادهم وتحقيق الفوز من أجلهم، وجميع من ساندونا على مدار البطولة.

ماذا عن عروض الاحتراف.. هل تلقيت عروضا بالفعل ؟

بالفعل تلقيت عدة عروض خلال الفترة الأخيرة، لكنني أترك الأمر لإدارة نادي الإسماعيلي، ولا أشغل بالي بأي شئ من هذا القبيل، حيث أصب تركيزي على المباريات فقط

في حالة تلقي عرض من الأهلي أو الزمالك.. أيهما تفضل ؟

الإسماعيلي مثله مثل القطبين عندي، فهو واحد من أكبر الأندية في مصر، وأحلم فقط بالاحتراف، خاصةً وأنني مازالت صغيرًا في السن، ولو وافق مجلس إدارة الإسماعيلي على رحيلي سأحترف نهاية الموسم.

من هو قدوتك في الملاعب ونجمك المفضل ؟

بالتأكيد الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني على المستوى العالمي.

هدفك في الفترة المقبلة قبل الأولمبياد؟

الفترة الحالية والـ6 شهور المقبلة، تركيزي فقط مع المنتخب الأولمبي والإستعداد جيدًا لأولمبياد طوكيو، والحفاظ على مستواي مع الإسماعيلي، والمشاركة بصفة مستمرة.

هل عبدالرحمن قادر على اللعب في المنتخب الأول أم أن الأمر صعب للغاية؟

من المؤكد أنه ليس صعبا أو مستحيلا، لا يوجد أمر صعب في كرة القدم، فأنا قادر على اللعب للمنتخب الأول طالما أمتلكت التركيز وأعمل بشكل جيد.

تقييمك لأداءك بشكل عام في البطولة الأفريقية؟

أشعر بالرضا عن مستواي في البطولة بشكل عام، وأرى أنني قدمت مستوى مميز، ولم أقصر في أي شئ مع الفريق طوال الـ5 مباريات

أحلامك مع الإسماعيلي في الفترة المقبلة؟

أكيد تركيزي مع الإسماعيلي في الدوري والبطولة العربية الفترة المقبلة، وأطمح طبعًا في التواجد بالمربع الذهبي في الدوري الممتاز، فالإسماعيلي نادي كبير، وعلى اللاعبين العمل بشكل أقوى والتركيز من أجل الفريق، ونسعى للتتويج بالبطولة العربية وكأس مصر، لكن البطولة العربية أقرب لنا خاصةً وأننا نسير بشكل رائع وتأهلنا لربع النهائي.

من تريد أن تسير على نهجه في المنتخب الأول ؟

من المؤكد أن الجميع يتمنى أن يكون مثل محمد صلاح، نجم ليفربول ومنتخبنا الوطني، وهو قدوتي في الملاعب على المستوى المحلي.

ماذا عن هدفك في نصف النهائي أمام جنوب افريقيا واختياره الأفضل؟

أشعر بالفرحة بالتأكيد، خاصةً وأن الهدف تم اختياره ضمن الأفضل.

هل تحدث معك أحد من مجلس الإسماعيلي بعد التتويج بالبطولة؟

لم يحدث أي تواصل بيني وبين الإدارة سوى مكالمتي مع المهندس إبراهيم عثمان رئيس النادي، والذي هنأني على الفوز بالبطولة ومستواي خلال المباريات.

هل تواصل معك أحد من مسؤولي الأهلي أو الزمالك ؟

لا لم يحدثني أي أحد من الأهلي أو الزمالك وإذا حدث أي تواصل سيكون من خلال مجلس إدارة الدروايش وأنا أترك هذا الأمر تحت تصرفهم.

سر تألقك وظهورك أساسيا على حساب صلاح محسن رغم عدم مشاركتك أساسيا في أول لقاء؟

التألق فضل من ربنا لأنه بيكافئ المجتهد انا وصلاح محسن وكل اللاعبين كانوا رجالا وعلى قدر المسؤولية ومن يشارك يقدم كل ما لديه ونحن نحترم قرارات كابتن شوفي غريب.

هل المنتخب الأوليمبي قادر على تحقيق ميدالية أولمبية؟

نعم المنتخب الأوليمبي قادر على تحقيق ميدالية أولمبية ونحتاج لتقديم نفس الأداء واللعب بقوة وعلى قلب رجل واحد خاصة أنه ستواجه منتخبات قوية جدا وان شاء الله هدفنا تحقيق ميدالية أولمبية وإسعاد الجماهير كما فعلنا في امم افريقيا والفوز بها

رأيك في انضمام محمد صلاح للأولمبياد؟

محمد صلاح لاعب كبير وحال انضمامه معنا سيكون إضافة بكل تأكيد ولكن الاختيارات للاعبين الثلاثة ستكون بقرار من كابتن شوفي غريب ونحترم اختياراته.

اقرأ أيضا