قبل أيام من انطلاقه.. تعرف على الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

السبت 07 ديسمبر 2019 | 12:01 مساءً
كتب : نادية رجائي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2019، والتي ستقوم دولة قطر بتنظيمها، حيث تستضيف هذه البطولة وتحديدًا العاصمة الدوحة، في الفترة من 11 ديسمبر وحتى 22 من الشهر ذاته.

ومن المعروف ضمن اللوائح المقرره من قبل "فيفا" فيشارك في هذه البطولة الهامة بالنسبة للاندية، أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المُضيف.

وتعود أهمية البطولة للقيمة المادية الكبيرة التي يتحصل عليها الأندية المشاركة فيها، فيما تدخل بها أندية تبحث عن التتويج باللقب في المقام الأول لإضافته لإنجازها المحقق في نفس الموسم.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن هذه النسحة الحالية التي ستنطلق هذا العام، من كأس العالم للاندية ستشارك 7 أندية في البطولة ، على رأسها فريق ليفربول الالإنجليزي الذي يضم رقة صفوفة الفرعون المصري محمد صلاح، وفلامينجو البرازيلي وأيضًا الترجي الرياضي التونسي، وأيضًا السد القطري المضيف للبطولة.

واستعرضت الصحيفة عبر تقريرها، الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم 2019

السد القطري منظم البطولة

تأتي مُشاركة السد بصفته بطل دوري البلد المستضيف بعد إحرازه بطولة الدوري القطري "دوري نجوم قطر" الموسم المنقضي.

ليفربول بطل أوروبا

يُشارك ليفربول بطل إنجلترا في المسابقة بصفتة بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث نجح في التتويج باللقب على حساب غريمه ومواطنه توتنهام في المباراة النهائية 2 - 0.

وستكون هذه هي المرة الثانية التي يشاركون فيها في المسابقة بعد مشاركتهم في نسخة 2005 وخسارتهم حينها أمام ساو باولو في النهائي.

مونتيري بطل دوري أبطال الكونكاكاف

يشارك فريق مونتيري المكسيكي للمرة الرابعة ممثلًا عن قارة أمريكا الشمالية، ونجاحه في الفوز بلقب دوري أبطال الكونكاكاف.

هينجين سبورت بطل قارة أوقيانوسيا

كما سيُشارك فريق هينجين سبورت أيضاً عن قارة أوقيانوسيا بعد فوزة ببطولة دوري أبطال القارة 2019.

الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا

الهلال السعودي يدخل البطولة متوجًا بلقب دوري أبطال آسيا، بعدما نجح في الفوز باللقب على حساب نادي ريد دايموندز أوراوا، بنتيجة 3 - 0 في مجموع المباراتين ذهابًا وإيابا بالمباراة النهائية.

الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا

الترجي الرياضي التونسي يشارك في البطولة ممثلًا عن القارة السمراء، وكبطل لبطولة دوري أبطال إفريقيا، التي توج بها مرتين متتاليتين، في المرة الأخيرة على حساب الوداد الرياضي.

فلامينجو البرازيلي بطل كأس الليبرتادوريس

توج نادى فلامنجو البرازيلي بكأس ليبرتادوريس بعد تغلبه على ريفير بليت الأرجنتينى بنتيجة 2 - 1، لينجح في الوصول إلى المشاركة بالبطولة لأول مرة في تاريخه تحت المسمى الجديد للمسابقة.