بهجت العبيدي: وزيرة الهجرة تعمل بقوة على الاستفادة من أبناء الجاليات المصرية بالخارج

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 08:17 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم في النمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تعمل بكل قوة على الاستفادة من أبناء الجاليات المصرية بالخارج.

وأضاف العبيدي، أن وزيرة الهجرة تعمل على تنفيذ السياسة العامة التي يضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ملف المصريين بالخارج، والتي تتكون من محورين أساسيين يكمل كل منهما الآخر: محور رعاية أبناء مصر بالخارج والعمل على حل المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج، ومحور الاستفادة من أبناء مصر في الخارج في كافة المجالات الحياتية.

وذكر بهجت العبيدي أن وزيرة الهجرة تعمل في المحورين في وقت واحد، فتحرص كل الحرص على التعرف على مشكلات أبناء مصر في الخارج، وتعمل قدر الطاقة على حل تلك المشكلات، وعلى جانب آخر تقيم المؤتمرات المختلفة والتي اختارت لها عنوان مصر تستطيع بهدف الاستفادة القصوى من الكفاءات المصرية من أبناء مصر في الخارج في كافة مجالات الحياة.

وأوضح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن الزيارة التي نظمتها نبيلة مكرم لعدد من المستثمرين من أبناء مصر في الخارج إلى مدينة الأثاث بدمياط والتي افتتحها مؤخرا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنما تعكس حرص السفيرة نبيلة مكرم على التعريف بما يتحقق داخل مصر من مشروعات ونجاحات مرة، كما يعكس حرص وزيرة الهجرة على ضرورة مساهمة أبناء الجاليات المصرية بالخارج في نهضة مصر الحديثة والتي يقوم عليها بكل براعة الرئيس عبد الفتاح السيسي مرة أخرى.

وتوقع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن يسهم أبناء مصر في الخارج من رجال المال والأعمال في المشروعات القومية التي يطلقها الرئيس والتي تعكس حرصه وعمله الدؤوب لكي ينهض بمصر ويضعها في مكانتها اللائقة بها بين دول العالم المتقدم.

اقرأ أيضا