"تكسبك ملايين".. أغلى وأضخم سلالات الكلاب حول العالم

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 09:06 مساءً
كتب : شروق مدحت

تعد تربية الكلاب من أبرز الهوايات التي يفضلها الكثير من الأفراد، فمنهم من يقوم بتقتناء الحيوانات الأليفة بهدف التسلية، والبعض الآخر يعتبرها كنوع من أنواع التجارة الرابحة، ولهذا نستعرض أضخم وأغلى سلالات الكلاب الموجودة في العالم، من حيث السعر والحجم والصفات والشخصية.

ووفقاًً لما جاء في موقع "Top expensive" الإلكتروني تتضمن أغلى سلالات الكلاب في العالم

"لو هتاخده معاك المصيف".. 6 نصائح لإصطحاب الكلاب

ماستيف التبت Tibetan Mastiff

صورة

يعتبر هذا النوع من أضخم أنواع الكلاب في العالم، ولكن على الرغم من من ضخامته ومنظره المخيف إلا أنه يتميز بكونه شخصية ودودة للغاية، ويبلغ سعره 2500 دولار "أي حوالي 40 ألف جنيه مصري"، ولكن هذه ليست هي التكلفة الوحيدة، حيث أن شعره الطويل والكثيف الذي يتمتع به يحتاج إلى العناية بشكل منتظم ، ولذلك تبلغ تكاليف العناية بشعره إلى 70 دولاراً في المرة الواحدة.

كلب الماء البرتغالي Portuguese water dog

صورة

يبلغ سعر ذلك النوع نحو 2500 دولار، "أي مايقرب من 40 ألف جنيه مصري"، ويحتاج إلى العناية بالشعر والأظافر، والتي تتكلف حوالي 53 دولار في المرة ، حوالي 866 جنيه مصري.

كلب الصيد "الهاوند" الأفغاني Afghan Hound

صورة

يبلغ سعر ذلك النوع 2000 دولار ، "أكثر من 32 ألف جنيه مصري" ، ويتميز بالشعر الطويل والناعم، مما يجعل تكلفة العناية به تزيد كثيراً بمرور الوقت، بسبب شعره الذي يتطلب عناية خاصة ومستمرة، يمكن أن تصل تكلفتها إلى 80 دولار "1300 جنيه مصري".

البولدوج الفرنسي French Bulldog

صورة

يبلغ سعره 2000 دولار "أكثر من 32 ألف جنيه مصري"، ويتميز بالجاذبية والنحافة، مما يجعله أغلى من باقي أشكال البولدوج،

ولا يتطلب هذا النوع تكاليف كثيرة للعناية بشعره، إلا أن تكوينه الجسماني وحجمه المكتنز يجعله كثير التعرض للمشاكل الصحية، مما يمكن أن يرفع تكلفة العناية الصحية إلى 4300 دولار "حوالي 70 ألف جنيه".

الـ "وولف هاوند الإيرلندي" Irish Wolfhound

صورة

يبلغ سعره 1800 دولار "حوالي 29 ألف جنيه مصري"، ويتميز بالطيبة والمرح، كما يعتبر من أبرز أنواع كلاب الصيد، المسماه "هاوند" hound، وكان يستخدم في أوروبا في العصور الوسطى لحراسة المنازل والمزارع من الذئاب، كما كان يستخدم أحياناً لصيد الذئاب في الغابات، ولمصارعة الدببة.

الـ "تيريير الروسي الأسود" Black Russian Terrier

صورة

يصل سعره إلى 1800 دولار "حوالي 29 ألف جنيه مصري"، ولكنه يحتاج دائماً إلى جلسات لقص الشعر والأظافر، بالإضافى إلى الرعاية الصحية له، حيثي يتعرض للعديدمن مشاكل العظام والعينين، والتي ترفع تكلفة العناية به إلى 6000 دولار "حوالي 97 ألف جنيه مصري".

- بيدلينجتون تيريير Bedlington Terrier

صورة

يبلغ سعره 1800 دولار "29 ألف جنيه مصري"، ويتميز بالقليل من الشعر ، وتصل تكلفة قص شعره إلى 50 دولار "806 جنيه مصري.

سانت بيرنارد Saint Bernard

صورة

يبلغ سعر هذا الكلب 1500 دولار "24 ألف جنيه مصري"، ويتميز بالطبع الهادئ، وتم تهجينه في إيطاليا للعمل ككلب إنقاذ بالأنهار الإيطالية، وتبلغ تكلفة العناية بشعره تصل إلى 65 دولار "1050 جنيه مصري" للمرة الواحدة.

نيوفاوندلاند Newfoundland

صورة

يبلغ سعر هذا الكلب 1500 دولار "حوالي 24 ألف جنيه مصري"، ويتميز بكبر حجمه وشعره اللامع، الذي يحتاج إلى عناية دائمة، تتكلف حوالي 65 دولار "1050 جنيه مصري"، كما أن تكاليف رعايته صحيا تصل إلى 5500 دولار "حوالي 88 ألف جنيه مصري".

دراسة: تربية القطط تؤدي للإصابة بانفصام الشخصية

ستافوردشاير بول تيريير Sttafordshire Bull Terrier

صورة

يتميز بكونه من أكثر الكلاب القوية، ويبلغ سعر هذا الكلب 1500 دولار "24 ألف جنيه مصري"، ويعتبر ذلك النوع من أبرز السلالات الناتجة عن تهجين بين سلالتي البولدوج المتميزة بقوتها، والتيريير المتميزة بطول قامتها، وتعد تكاليف رعايته صحياً منخفضة مقارنة بالأنواع السابقة، حيث تصل إلى 3500 دولار "56 ألف جنيه مصري".

اقرأ أيضا