مايا مرسي: عقوبات مغلظة للتحرش الإلكتروني

الاثنين 09 ديسمبر 2019 | 11:32 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن كافة الأديان السماوية تؤكد على إحترام الإنسان للآخر، ولذلك فكان هناك أحترام وتقدير أثناء التعامل بعضنا البعض، وبالرغم من ذلك أن الوضع الآن تغير كثير.

وأوضحت "مرسي"، خلال كلمتها بالاحتفالية التي تنظمها لإختتام فعاليات حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، أنه الجميع يشعر الأن بالطفرة التي طرأت على المجتمع، من خلال أنتشار العنف الأسري داخل البيوت المصرية، مؤكدة على استمرار الاستراتيجية التي نظمتها المجلس عام 2015 لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك من خلال إصدار القوانين وتغيير العقوبات.

وأكد رئيسة المجلس القومي للمرأة، على أنه تم إطلاق اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، فضلًا عن العمل المنهجي، وتفعيل القوانين على أرض الواقع، فضلًا عن تغليظ العقوبات وعلى رأسها تغلظ التحرش الإلكتروني؛ ويأتي ذلك في إطار مناهضة العنف ضد المرأة.

وجاء ذلك خلال الاحتفالية التي تنظمها الدكتورة مايا مرسي، رئيسه المجلس القومي للمرأة، بشأن ختام فعاليات حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، ومبادرة "يلا نحميها".

وتأتي احتفالية ختام مبادرة "يلا نحميها" بحضور النائية الدكتورة هبه هجرس عضوة المجلس القومى للمرأة، والدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور أشرف مرعي، رئيس المجلس القومي للإعاقة، حيث يتم عرض المبادرة ونتائجها، وتفقد جدارية يلا نحميها ومعرض الصور، وتكريم المشاركات والمشاركين فيها.

اقرأ أيضا