هيئة الأمم المتحدة للمرأة تستعرض إنجازاتها خلال احتفالية الـ١٦ يوم لمناهضة العنف

الاثنين 09 ديسمبر 2019 | 01:01 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قالت بليرتا اليكو، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، إنه لابد من وجود لدينا بيانات تفصيلية ودراسة مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والأحصاء؛ لتعرض حياة وتجارب وخصائص السيدات اللاتي يتعرضن للعنف، فضلًا عن إعداد الأبحاث حتى يتم أخذ قرارات ذات بديل.

وأكدت "اليكو"، خلال كلمتها بالاحتفالية التي نظمتها المجلس القومي للمرأة لاختتام فعاليات الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، أن هيئة الأمم المتحدة قدمت خلال الـ 4 سنوات الماضية، بتوفير الدعم الكامل لمقدمي الخدمات السياسية، و دعم جهود شكاوي المرأة من خلال عمل كتيب دوري محدد، ودعم قانوني من خلال محامي متمرس، فضلا عن دعم قدرات وكلاء النيابة في المحادثات على للوقوف مع المرأة الجانية، للتحقق معها على الفور، وحتى لو هناك تناقض معها.

وأوضحت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن الهيئة قامت بتأسيس نظام إدارة الحالة في المجتمع المدني، لإعطاء المشورة للسيدات التي تتعرض للعنف بأشكاله المختلفة، وتم من خلالها تدريب متخصصين لإدارة الحالة وتقديم المساعدة لـ٨ دور استضافة المرأة تحمي المرأة، وتعطيها مشورة الصحيحة، فضلا عن اعادة تصميم المراكز و تدريب الجهات الشريكة.

وأكد على أن هيئة الأمم المتحدة حققت بالفعل انجازات كبيرة لتمكين النساء، منها افتتاح سوق زنين في بولاق الدكتور، فخلال شهر اكتوبر الماضي، تم تطوير السوق حتى يعمل السيدات في بيءة آمنة، موضحة أن السوق قبل تطويره كان متهالك، والسيدات ويخافون منه، فتم تطوير البينة التحتية، وأصبح هناك ١١٨ باكية، فضلا عن تخصيص مساحة تكون ملاهي للأطفال.

وجاء ذلك خلال الاحتفالية التي تنظمها الدكتورة مايا مرسي، رئيسه المجلس القومي للمرأة، بشأن ختام فعاليات حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، ومبادرة "يلا نحميها".

وتأتي احتفالية ختام مبادرة "يلا نحميها" بحضور النائية الدكتورة هبه هجرس عضوة المجلس القومى للمرأة، والدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور أشرف مرعي، رئيس المجلس القومي للإعاقة، حيث يتم عرض المبادرة ونتائجها، وتفقد جدارية يلا نحميها ومعرض الصور، وتكريم المشاركات والمشاركين فيها.

اقرأ أيضا