في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. برلماني يطالب بمواجهة الصراعات والنزاعات الدولية

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 | 12:06 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن إحتفال العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان سنة 1948، يتطلب من المجتمع الدولي أن يعمل بكل جدية في الحفاظ على حقوق الإنسان في جميع دول العالم.

وأعرب "عابد"، خلال البيان الصادر له، عن أمله في أن تتضافر جهود المجتمع الدولي بجميع منظماته الإقليمية والدول لحماية حقوق الإنسان في ظل ما يشهده العالم من صراعات ونزاعات وحروب أثرت على هذه الحقوق، إضافة إلى مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود لوضع حد لإنتهاكات حقوق الإنسان وتمكين الشعوب من التمتع بحقوقها كاملة بدون أى تمييز.

وطالب رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الأمم المتحدة أن تضطلع بمسؤولياتها لمواجهة إنتهاكات حقوق الإنسان بصورة بشعة في عدد من دول العالم بصفة عامة وداخل سوريا وليبيا واليمن والعراق وفلسطين بصفة خاصة، مشيدًا بشعار الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان هذا العام والذي ياتي تحت عنوان "الشباب يدافعون عن حقوق الإنسان".

وأكد البرلماني، على أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي سبقت العالم كله من خلال تمكين الشباب في تولي المناصب والمواقع القيادية في مختلف المؤسسات بالدولة المصرية والإستماع لآرائهم بوصفهم عناصر بناءة للتغيير من خلال المؤتمرات الشبابية المصرية والعالمية.

وطالب من جميع دول العالم تمكين شباب العالم من خلال مشاركتهم في قضايا الشأن العام وتوظيف ما يتحلون به من إمكانيات كعنصر تحفيز نحو بناء عالم أفضل، وأهمية تشجيع وتحفيز وتسليط الضوء على دورهم في جميع أنحاء العالم في تعزيز وحماية حقوق الإنسان ومناهضة العنصرية وخطاب الكراهية والتمييز.

اقرأ أيضا