إضاءة مبنى الخارجية بأحرف UDHR احتفالا باليوم العالمي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 | 09:05 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تحتفل مصر، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف الذكرى الحادية والسبعين لإقرار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومن جهتها، أضاءت وزارة الخارجية المصرية، مبنى الوزارة المطل على كورنيش النيل، بالحروف "UDHR"، وذلك احتفاءًا بتلك المناسبة العالمية.

ومن جهته، قال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، فى تغريده عبر حسابه الرسمى على تويتر، "احتفالًا باليوم العالمى لحقوق الإنسان، والذى يصادف الذكرى الحادية والسبعين لإقرار الإعلان العالمى لحقوق الإنسان.. إضاءة مبنى وزارة الخارجية مساء اليوم بالحروف (UDHR)"، وذلك تعليقًا على صور نشرها لمبنى وزارة الخارجية مضاء بالأحرف سالفة الذكر.

ويشار إلى أن وزارة الخارجية، كانت قد أصدرت، بيانًا، اليوم الثلاثاء، قالت فيه "تحتفل جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمى لحقوق الإنسان الذى يصادف الذكرى الحادية والسبعين لإقرار الإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذى جسد مع العهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية والعهد الدولى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية دستورًا عالميًا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية التى توافق عليها المجتمع الدولى، وأقرها للبشر كافة استناداً إلى مبدأ المساواة ودون تمييز بينهم على أى وجه".

وأضاف بيان الخارجية "ولايزال أمام دول العالم الكثير الذى يتعين تحقيقه لتعزيز الحقوق والحريات الأساسية التى تضمنها الإعلان، بما فى ذلك العمل بالتوازى وبإخلاص على كافة المسارات السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية دون إعلاء فئة من الحقوق على غيرها، أو استغلال حقوق الإنسان لتحقيق مآرب سياسية ضيقة".

اقرأ أيضا