قبل انطلاق البطولة.. ماذا يعني تصميم كأس العالم للأندية؟

الاربعاء 11 ديسمبر 2019 | 12:41 مساءً
كتب : أحمد عصام

تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية، مساء اليوم الأربعاء، وتستمر حتي يوم 21 ديسمبر الجاري، بمواجهة قوية بين فريق السد صاحب البلد المضيفة، مع فريق هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، بملعب "جاسم بن حمد".

وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن أن تصميم كأس العالم للأندية يضم 6 أعمدة متداخلة، وهي ترمز للفرق الستة المشاركة، وهيكل معدني منفصل يشير إلى البلد المضيف، الجميع يحمل الكرة الأرضية على شكل كرة قدم، وهو شكل يميز جميع كؤوس البطولة.

وأضاف "الفيفا": "الانحناء الأنيق للأعمدة يمثل القوة والصفات الرياضية اللازمة للمشاركة في البطولة، ويصف الطاقة التنافسية بين المشاركين".

بالأرقام.. تفوق تاريخي للأهلي أمام وادي دجلة وحضور مميز لـ"غالي ومعلول"

وجاءت قائمة المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية 2019 كالتالى: السد "بطل الدورى"، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا"، مونتيرى المكسيكى "بطل دورى أبطال كونكاكاف"، الهلال السعودى "بطل دورى أبطال آسيا"، ليفربول الإنجليزى "بطل دورى أبطال أوروبا"، وفلامنجو البرازيلى "بطل كوبا ليبرتادوريس"، والترجى التونسى "بطل دورى أبطال أفريقيا".

اقرأ أيضا