نقيب الممثلين يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد الأشخاص لتحريضه على العنف

الاحد 01 مايو 2022 | 12:46 صباحاً
كتب : علياء طارق

قام الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية بتقديم بلاغ للنائب العام ضد أحد الأشخاص يتهمه بالتحريض على استعمال العنف، وتهديد وترويع والتحريض بالقتل ضد عدد من الفنانين وطاقم عمل مسلسل "فاتن أمل حربى"، وطلب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

وصدر فى البلاغ الذى قدمه شعبان سعيد المحامي بالنقض وحمل رقم 160820 سنة 2022 عرائض النائب العام، أن الشاكي فوجئ بعدد كبير من الرسائل والاتصالات الهاتفية، وكان ذلك بسبب ما نشره أحد الأشخاص عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، من هجوم وتحريض صريح ضد القائمين على مسلسل "فاتن أمل حربى".

وتضمن البلاغ أن المشكو فى حقه كتب عبر صفحته واصفًا فريق العمل: "هؤلاء أعداء دين الله، كل من شارك في مسلسل فاتن أمل حربي، وكفانا طبطبة على أعداء الإسلام أو الطابور الخامس".

وأضاف فى البلاغ أن الشاكي بصفته له دور في حماية أعضاء النقابة التي يمثلها، وكذا الدفاع عنهم والوقوف خلفهم ضد أي اعتداء أو تهديد لأرواحهم وسمعتهم وما يقدموه من فن، وإذ يعد ما بدر من المشكو في حقه تهديداً وترويعاً وتحريض بالقتل واستعمال العنف ضد الفنانين المذكورة أسمائهم بالمنشور سالف الذكر، وهو ما يشكل جرائم جنائية.

وطالب البلاغ بسرعة التحقيق في البلاغ والكشف عن هوية صاحب الحساب وتقديمه للمحاكمة الجنائية.

اقرأ أيضا